الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تفتتح قاعة 'تورينو' لمعلومات الإنترنت بدعم من بلدية تورينو الإيطالية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 11:36 )
غزة- معا- افتتحت رسمياً بمكتبة بلدية غزة العامة، قاعة "تورينو" لمعلومات "الإنترنت" التي أقيمت بدعم وتمويل من بلدية تورينو الإيطالية بقيمة 6,500 يورو.

وأشار رئيس البلدية، الدكتور ماجد أبو رمضان، إلى أن إقامة القاعة الجديدة بالمكتبة العامة، يأتي تتويجاً ومن بواكير ثمار اتفاقية التوأمة والتعاون بين بلديتي غزة وتورينو ونقطة انطلاق قوية نحو المزيد من التعاون الفاعل بين البلديتين.

وقال د. أبو رمضان، إن المشروع يشمل إقامة قاعة جديدة متطورة للإنترنت مزودة بوسائط سمعية وبصرية متعددة للحصول على الثقافة والمعرفة عبر الحاسوب والشبكة العنكبوتية للمعلومات، تضم عشرين جهازاً متقدماً للحاسوب وجهازاً لعرض الشرائح "بروجيكتور" وشاشة عرض كبيرة ومزودة بالأثاث والمكاتب والمعدات وكافة اللوازم الأخرى، علاوة على أنه تم من خلال المشروع ربط شبكة "الإنترنت" في المكتبة بالشبكة الرئيسة بالمقر الرئيس للبلدية.

وذكر د. أبو رمضان، أن القاعة، ستتيح الاستفادة للمثقفين والباحثين والدارسين، خصوصاً من الأطفال وطلبة المدارس والجامعات، وستحقق فرصة التواصل مع المراكز والمؤسسات الثقافية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وبين أنها ستتيح كذلك فرصة ربط المكتبة العامة بأحد مراكز المعلومات الشبابية في تورينو، وستسهم في توسيع التبادل الثقافي بين المكتبة العامة والعديد من المراكز الثقافية والمكتبات العامة.

ودعا د. أبو رمضان، أبناء المدينة وكافة الدارسين والباحثين والمثقفين، وخصوصاً طلبة المدارس والجامعات إلى زيارة القاعة والاستفادة من إمكانياتها الكبيرة.