السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 نقابات رئيسية تعلن معارضتها للحكومة الجديده وتقرر مقاطعتها

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا - اعلنت ثلاث نقابات رئيسية اليوم معارضتها لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور سلام فياض ووصفتها بانها "مولود مشوه", وهددت بمقاطعتها وعدم التعاون معها.

وجاء في بيان مشترك لاتحاد المعلمين ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية ونقابة المهن الصحية وصل معا نسخة منه ": ان الحكومة مولود مشوه ولا اتفاق عليها جماهريا ولا فصائليا."

وقال كل من جميل شحاده امين عام اتحاد المعلمين وبسام زكارنه رئيس نقابة العاملين واسامه النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية" اننا لا نشعر بالارتياح من طريقة تشكيل الحكومة التي اعادت بعض الوزراء الفاشلين وغير الملتزمين بالبرنامج الوطني ولا يتمتعون بالنزاهة المطلوبه." على حد قولهم

واضاف النقباء الثلاثة :" اننا لن نتعاون مع هذه الحكومة والتي كان من الاجدر ان تحدث تغيرا نحو الافضل واكثر التصاقا بقضايا الوطن والشعب وتتمتع بالشفافية المطلوبة".

وحيا النقباء موقف الفصائل والكتل البرلمانية والشخصيات التي رفضت المشاركة في هذه التشكيله, وناشدوا الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء باعادة النظر في هذه التشكيله.

في غضون ذلك اعلن جميل شحادة مقاطعة اتحاد المعلمين لوزيرة التربية والتعليم الدكتورة لميس العملي وعدم التعاون معها .

واضاف لوكالة معا ان قرار المقاطعة جاء بسبب ما اسماه مواقفها المتكررة من المعلمين, ورفض تعميم الوزيرة بخصوص التصحيح التبادرلي للامتحانات الوزارية .