الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تزور قرى الأطفال sos في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 09:41 )
بيت لحم- معا- زار وفد من جمعية التضامن الخيرية قرى الأطفال sos في مدينة بيت لحم حيث ضم الوفد رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول ونائب الرئيس الدكتور كمال الوزني وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ سليم الأشقر.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ محمد شلالدة المدير الوطني لقرى الأطفال sos في فلسطين والدكتور توفيق سلمان مدير مشروع خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي في قرى الأطفال في الضفة الغربية.

وفي بداية اللقاء قدم الدكتور علاء مقبول شرحاً مفصلاً عن جمعية التضامن الخيرية وما تقدمه الجمعية من خدمات تعليمية وإنسانية وبالخصوص لشريحة الأيتام .

ثم قدم الأستاذ محمد شلالدة شرحاً عن قرى الأطفال وأكد على أن الهدف من هذه القرى أن يكون هناك لكل طفل عائلة ينتمي إليها وينمو فيها في جو من المحبة والاحترام والأمان وأن يكون للطفل الحق في الحماية من الاستغلال والعنف والإهمال والحق في الاحترام والإصغاء والتعليم والعلاج واللعب والطفولة السعيدة .

ثم اصطحب الأستاذ محمد الشلالدة والدكتور توفيق سلمان الوفد في زيارة شملت قرية الأطفال حيث شاهدوا الحياة التي يعيشها هؤلاء الأطفال والعناية الفائقة في الجو الحميمي الذي يعيشونه، ثم توجه الوفد بعد ذلك لمدرسة قرى الأطفال وقدمت مديرة المدرسة شرحاً تفصيليلاً عن الجانب التعليمي في المدرسة وتم الاتفاق على تبادل الخبرات مابين مدارس جمعية التضامن ومدرسة ال SOS.

ثم زار الوفد دار الشباب التابعة لقرى الأطفال (الذي يتراوح أعمارهم مابين 14-18 عام )، وقدم مدير الدار شرحاً مفصلاً عن هذه الدار والحياة الحميمية الدافئة التي يعيشها هؤلاء الأطفال في ظل العناية الفائقة والمتابعة المستمرة حتى تخرج الطالب من الجامعة.

ثم تناول الجانبان أفاق التعاون والعمل وتم الاتفاق على عدد من الأمور التي تخدم شريحة الأيتام وأمهاتهم والتي سيتم البدء فيها قريباً بالتنسيق والتعاون ما بين جمعية التضامن وقرى الأطفال.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الأستاذ محمد الشلالدة والدكتور توفيق سلمان على حسن الاستقبال والضيافة وأثنوا على العمل الإنساني المميز التي تقوم به هذه المؤسسة .