السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل البيرة ومركز عسكر بكرة القدم

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 18:44 )
نابلس - معا - وائل الحلو - التقى على ملعب المرحوم ماجد اسعد فريقا مؤسسة البيرة ومركز شباب عسكر في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات القادمة .
الشوط الاول:
وبدأ الشوط الاول بأفضلية لمركز عسكر وكانت أولى فرص المباراة تسديدة احمد شبيطة التي علت مرمى اياد فلنة بقليل. ومن كرة ركنية وصلت لمدافع عسكر طارق النايف الذي مررها بذكاء للاعب محمود عابدة الذي سدد الكرة على بعد ثلاثة أمتار لكن مدافع البيرة ابعدها من على خط المرمى. بعد ذلك نشط وسط البيرة بفضل تحركات رامي الرابي وجمال البدحة وايمن ابو حلاوة وحاول الأخير من أولى فرص البيرة على مرمى الحارس حسني موقدي الذي ابعد الكرة الى ركنية اثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 20 من الشوط الأول أحرز اللاعب جمال البدحة أول الأهداف للبيرة اثر دربكة أمام خط مرمى عسكر حيث سدد الكرة في حلق المرمى. واستمرت الأفضلية للبيرة وكاد حسام البرغوثي من تعزيز هدف البيرة لكن تألق الحارس حسني الموقدي حال دون ذلك .ومن كرة مرتدة لعسكر مرر الناشئ عيسى ابو ليل كرة عرضية على رأس اسعد ابو حلاوة لكن اياد فلنة ابعد الكرة الى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم البيرة بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
وفي الشوط الثاني نزل عسكر من اجل إحراز التعادل وكانت الأفضلية له حيث سيطر وسط الفريق في النصف الأول من الشوط على مجريات المباراة بفضل تحركات وسط الفريق وهم عيسى ابو ليل واحمد ابو كشك وحسن حشاش واحمد شبيطة حيث مرر عيسى ابوليل كرة الى حسن حشاش الذي أرسلها ساقطة خلف المدافعين لتجد قدم اسعد ابو حلاوة الذي أطلقها فوق المرمى. وحاول الرابي تعزيز هدف البيرة من خلال تسديدة قوية في أحضان الحارس حسني الموقدي واستمرت افضلية عسكر حتى ادرك التعادل عن طريق هدافه ابو حلاوة بعد تمريرة ذكية من عيسى ابو ليل .بعد ذلك اجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات كان أكثرها لعسكر حيث أشرك المدرب تسعة لاعبين في الشوط الثاني للوقوف على جاهزيتهم ومن كرة ثابتة احرزت البيرة هدفها الثاني عن طريق وليد فارس بعد ان استغل الفراغ في سد عسكر واستمرت أفضلية البيرة في منتصف الشوط الثاني لكن عسكر كانت هجماتها تشكل خطورة على مرمى اياد فلنة ومن إحدى الكرات احتسب حكم المباراة طارق النقيب ركلة جزاء لصالح عسكر نفذها رياض فائق بنجاح محرزا هدف التعادل. وفي اخر عشرة دقائق ضغط فريق البيرة على مرمى عسكر بكل ثقله من اجل إحراز الفوز وكانت اخطر الفرص للاعب حسام البرغوثي الذي سدد بجانب القائم ومن كرة أخرى للاعب ايمن ابو حلاوة الذي سدد الكرة ضعيفة في أحضان الحارس وتحمل دفاع عسكر هجمات البيرة ولعل تالق طارق النايف وابو هدروس والحنني وعابدة ومن خلفهم الموقدي كان سمة الدقائق الاخيرة التي شهدت فرصة خطيرة لصالح عسكر عن طريق رياض فائق الذي اسكن الكرة في المرمى لكن حكم المباراة الغى الهدف بداعي التسلل لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين .