الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة أريحا توزع اشتال نخيل وشبكات ري على المزارعين

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 13:32 )
أريحا- معا- باشرت اليوم الاربعاء زراعة محافظة أريحا وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية /الفاو بتنفيذ مشروع الدعم الطارئ لإنتاج النخيل في الأغوار الممول من التعاون الاسباني.

وذكر المهندس إبراهيم قطيشات مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار" اننا في المديرية وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية بدأنا بتوزيع 3400 فسيلة نخيل و150 شبكة ري على المزارعين في المحافظة وعددهم 150 مزارع وذلك ضمن مشروع الدعم الطارئ لإنتاج النخيل في الأغوار المنفذ من قبل مديرية الزراعة في المحافظة ومنظمة الفاو والممول من التعاون الاسباني والذي يهدف إلى ضمان حماية سبل العيش للمزارعين في المنطقة".

وأشار قطيشات انه قد تم تشكيل لجنة فنية من وزارة الزراعة لمعاينة الأشتال التي سيتم شراءها وتوزيعها على المستفيدين وذلك لضمان نجاح المشروع، مضيفا أنة سيتم ضمن المشروع تدريب المزارعين والمهندسين الزراعيين من خلال عقد مجموعة من الدورات وورش العمل والمحاضرات بهدف رفع كفاءتهم.

من جانبه ذكر المهندس نزيه رئيس قسم البستنة الشجرية في مديرية الزراعة ومنسق المشروع ستشمل عملية التوزيع جميع مناطق المحافظة:" بدأنا اليوم بالتوزيع من قرية العوجا".

والجدير ذكره انه تم تقديم جميع التعليمات اللازمة للمستفيدين حول تجهيز الأرض لزراعة الأشتال والعناية بها بعد الزراعة كما ستتابع الزراعة المزارع حتى يصبح قادراً على العناية بالاشتال والقيام بجميع عمليات الخدمة اللازمة لها.