الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن المقالة يمنع 85 امرأة من غزة المشاركة في مؤتمر المرأة بالضفة

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 18:24 )
بيت لحم- معا- قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية إن حركة حماس ( أمن الحكومة المقالة) منعت 85 امرأة من قطاع غزة من مغادرة القطاع عبر معبر ايرز للمشاركة في مؤتمر للمرأة بالضفة.

وقالت نوال زقوت إحدى عضوات الاتحاد لـ "معا" ان اكثر من 70 سيدة من اعضاء الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية توجهن صباح اليوم إلى معبر بيت حانون- ايرز بهدف المشاركة في اعمال المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ومنعن على حاجز لشرطة الحكومة المقالة من التقدم نحو الحاجز الاسرائيلي.

وتابعت زقوت: "بمجرد اقتراب السيارات هرع افراد من شرطة حماس وقاموا بسحب هوياتنا وتفتيش حقائب اليد ومصادرة أوراق رسمية وأوراق عمل كنا سنشارك بها بالمؤتمر، وحتى اللحظة لم يتم اعادتها لنا وقيل لنا أنه يجب ان نراجع الامن الداخلي الاحد القادم".

وأشارت إلى أن افراد الشرطة قالوا إنه يمكن السماح للعضوات من غير فتح التوجه إلى رام الله، غير ان باقي المشاركات رفضن هذا الطرح وأصررن على ضرورة السماح لهن جميعا بالسفر دون التفرقة بين عضوات من فصيل أو آخر.

جدير بالذكر ان اخر مؤتمر للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عقد قبل 24 عاماً في عام 1985 وكان المؤتمر الرابع للمرأة في حين يحمل هذا المؤتمر رقم خمسة.