السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الأسرة تنهي دورة حول كتيب صحة الأم والطفل

نشر بتاريخ: 20/05/2009 ( آخر تحديث: 20/05/2009 الساعة: 17:01 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية اليوم الأربعاء في فرعها الكائن بالخليل دورة تدريبية حول كيفية استخدام كتيب صحة الأم والطفل ل 25 مشاركاً من طواقم الجمعية والمؤسسات العاملة في المجال الصحي في الضفة الغربية استمرت مدة يومين بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وتولت المدربة تغريد حجاز من وزارة الصحة الفلسطينية التدريب في اليوم الأول على كيفية استخدام وتعبئة كتيب صحة الأم والطفل موضحه محتويات هذا الكتيب، حيث يشمل الكتيب مرحلة الحمل والولادة والتعامل الصحي للأم والطفل على السواء.

وألقت في اليوم الثاني رحاب السجدية، مديرة الخدمات والعيادات في الجمعية، محاضرة عن جودة الرعاية في عيادات تنظيم الأسرة وتقوية جودة الصحة الإنجابية وخصائص مقدمي الخدمات وظروف العمل.

وعن أهمية هذا الكتيب علّقت تغريد حجاز قائلة: "هو تثقيف صحي مهم للأمهات لما يحتويه هذا الكتيب من رسائل صحية حول رعاية الأم والطفل بشكل عام، إضافة إلى كونه سجلاً يمكّن الأم من الانتقال من عيادة إلى أخرى شاملاً جميع المعلومات الطبية عنها وعن الطفل".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتيب معتمد كأساس للتعامل الصحي مع الأطفال في مناطق الضفة وغزة، وهذه الدورة تأتي ضمن مشروع صحة الأم والطفل الذي تنفذه جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية بتمويل من صندوق الثقة الياباني Japan Trust Fund.