الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرة فلسطين لدى هولندا سمية البرغوثي تبحث مع وزير الخارجية الهولندي الأوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/01/2006 ( آخر تحديث: 17/01/2006 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- عقدت سمية البرغوثي، سفيرة السلطة الوطنية الفلسطينية لدى مملكة هولندا، لقاءً مع وزير الخارجية الهولندي بيرنلد رودولف، تناولت خلاله الأوضاع التي تعيشها الأراضى الفلسطينية في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، وحاجات السلطة الوطنية والشعب الفلسطيني في كل المجالات وخاصةً الإعمار والتنمية.

وكانت البرغوثي قدمت أوراق اعتمادها لوزير الخارجية الهولندي، يوم التاسع من الشهر الجاري، مشيرة في حديث للمكتب الصحافي في ديوان وزير الشؤون الخارجية نشره المركز الصحافي الدولي بأن الأخير أصدر تعليماته للسفراء بالعمل على تطوير وتوثيق العلاقات في كل المجالات بين السلطة الوطنية ودول العالم، وأن العلاقات الفلسطينية- الهولندية ستشهد خلال الآونة المقبلة المزيد من التقدم في مختلف الاتجاهات، مشيدةً بالدعم المستمر الذي قدمته مملكة هولندا على كل المستويات للشعب الفلسطيني، وخاصةً استمرار تقديمها للدعم المالي والاقتصادي.

ونقلت السفيرة البرغوثي عن المسؤولين الهولنديين الذين التقتهم ومنهم أمين عام وزارة الخارجية ومسؤولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الوزارة، تأكيدهم لاستمرار دعم هولندا لتحقيق السلام العادل والشامل، مشيدين بإجراء الانتخابات التشريعية في الأراضى الفلسطينية.

وقالت البرغوثى إن هولندا أرسلت فريق مراقبين للإشراف على الانتخابات في إطار الوفد الأوروبي. فيما توقعت أن يقوم مسؤولين من كلا الجانبين الفلسطيني والهولندي بزيارة إلى فلسطين وأمستردام للبحث في جملة من القضايا المشتركة.