الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتجاز الشبابي ينظم ندوة بعنوان "مشكلة الخرجين إلى متى؟"

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- اوصى مشاركون في ندوة نفذها الانجاز الشبابي بدير البلح أمس الاربعاء بعنوان "مشكلة الخرجين إلى متى" إلى التنسيق بين جميع المؤسسات والجهات المعنية لوضع خطط ملائمة تضمن إيجاد فرص عمل للخريجين وإعادة النظر بالشروط القاسية التي توضع لطلب التوظيف بالإضافة إلى التنسيق مع الجامعات الفلسطينية لفتح الأبواب أمام التخصصات التي يستوعبها سوق العمل.

واستضافت الندوة الياس الجلدة عضو اللجنة التنفذية لاتحاد العمال ووائل أبو العطا مندوب من وزارة العمل المقالة وخالد شعيب مدير مركز دير البلح لتأهيل المعاقين ومنسق الانجاز الشبابي وسام عبد الكريم .

وأوضح وسام عبد الكريم منسق الانجاز الشبابي أهمية البرنامج وأهدافه وما يتخلله من طرح للمبادرات الفاعلة والتعمق فيها مرورا بقضية الخريجين العاطلين عن العمل.

بدوره تحدث الجلدة علي حق العمل للمواطن والخريج مشيرا إلى الظروف السياسية الراهنة التي تعيق دون تنفيذ هدا الحق وتفقد ضمان الشباب بالحصول علي فرص عمل.

وقال:" تحولنا جميعا أفرادا ومؤسسات ومجتمع إلي متسولي الكابونة والبطالة والتوظيف أصبح يحكمه العقلية الحزبية في كافه مجالات العمل المختلفة"، داعيا إلي ضرورة أن يكون هناك تكافؤ للفرص.

وبين وائل أبو العطا أن سبب تفاقم وارتفاع نسبه البطالة والوضع الراهن يرجع إلي اتفاقيات قديمه كاتفاقيه أوسلو وما ترتب عنها منوها إلي الخدمات التي تقدمها وزارة العمل المقالة في دعم الخريجين.

كما أشار خالد شعيب إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في استيعاب الخريجين وتنميه مهاراتهم داخل المؤسسات وإعطائهم فرصه عمل من خلال تبني مشاريع تنموية إنتاجيه لكافه شرائح المجتمع ودعمها للتخفيف من حدة الظروف المعيشية الصعبة.