السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة المقالة تنظم أمسية ثقافية بعنوان " القدس وعدنا وموعدنا "

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- نظمت وزارة الثقافة المقالة بالتعاون مع تجمع النقابات المهنية امس الاربعاء أمسية ثقافية بعنوان " القدس وعدنا وموعدنا " بقاعة خدمات خان يونس، وذلك في إطار فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، حيث حضر الأمسية عدد كبير من أعضاء الكتل والنقابات المهنية، ولفيف من شخصيات ووجهاء محافظة خان يونس.

وشارك الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في الأمسية عبر اتصال هاتفي حذر فيه من أن المسجد الأقصى يتعرض لمخاطر الهدم والتدمير، وهو الآن معلق في الهواء، وتراهن إسرائيل على زلزال يهدمه.

وسلط التميمي الضوء على معاناة المقدسيين، وما يتعرضون له من مضايقات، حتى أنهم يمنعون من الصلاة في المسجد الأقصى، مؤكدا أن القدس هي جوهر الصراع بيننا وبين الاحتلال، كما أن حق العودة هو حق مقدس وجوهر القضية.

وقال عاطف عسقول ممثل وزير الثقافة المقالة " لا فلسطين بدون القدس، ولا قدس بدون الأقصى، وسنواصل مشاريعنا وفعالياتنا لتوعية الفلسطينيين بهذه المفاهيم".

وفي كلمته نيابة عن النقابات المهنية بيَّن جهاد الأغا أهمية تنظيم الفعاليات التي تذكر بقضية القدس، لتصبح على سلم الأولويات وتكون الشغل الشاغل لكل فلسطيني ومسلم على وجه المعمورة.

وأكد الأغا " ان الانتماء إلى المسجد الأقصى ليس انتماء لأحجار وأرض، إنما انتماء عقيدة ودين، فهو جزء من ديننا وكياننا وحياتنا".

من جانبه ألقى المهندس محيي الدين الفرا محاضرة بعنوان " المخطط الإسرائيلي لتهويد القدس"، مستعرضا العديد من الإحصاءات والخرائط التي تبين الإجراءات الإسرائيلية بحق مدينة القدس وأهلها.