الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح سلسلة دورات تدريبية بمعهد بيت الحكمة بالتعاون مع ديوان الموظفين

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- افتتح ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة في مقره بمدينة غزة، سلسلة من الدورات التي يعتزم معهد بيت الحكمة إقامتها بالتنسيق مع وزارة الخارجية المقالة وديوان الموظفين.

ومن المنتظر أن تستمر سلسلة الدورات لقرابة الشهرين وتضم عدة محاور وقضايا ابتدأت بالحديث في الدورة الأول عن إدارة التغيير وأسبابه وأهدافه ومتطلباته.

ورحب أ. مؤمن عبد الواحد مدير مكتب رئيس الديوان بالحضور, مؤكداً على أن الديوان يسعى دوماً للرقي بالفرد والعمل على تطوير القدرات البشرية بما يخدم مصلحة المجتمع الفلسطيني.

ودلل أ. عبد الواحد على حديثه بالقول ان مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الأول الذي عقده الديوان أواخر أبريل الماضي، كان يهدف إلى الرقي بالأداء والقدرات الفلسطينية، متمنياً أن يحظى كافة المشاركين بخدمات متميزة خلال تواجدهم في مقر الديوان.

من ناحيته أكد أ. محمود المدهون القائم بأعمال مدير عام التدريب الدبلوماسي في وزارة الخارجية, على أن هذه الدورات تأتي في إطار بروتوكول التعاون الذي أبرمته الوزارة مع بيت الحكمة, تحت إشراف ديوان الموظفين العام.

وأوضح المدهون أن سلسلة الدورات ستقام لمختلف الفئات، تبدأ بالفئة الأولى المتمثلة في المشاركين الحاليين، معرباً عن آماله في أن تشهد الدورات تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين للوصول إلى الأهداف المرجوة المتمثلة في تطوير قدراتهم والرقي بها.

أما هيا جبر مسؤولة العلاقات العامة في بيت الحكمة، فقد عرضت على المشاركين فلمين وثائقيين للتعريف ببيت الحكمة والآخر للحديث باللغة الإنجليزية عن وزارة الخارجية ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

جدير بالذكر أن بيت الحكمة يعد أحد المعاهد المستقلة والناشطة في فلسطين ويتخصص في مجالات الاستشارات وحل النزاعات.