الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة جنين تنظم حفلا لتوقيع كتاب الباحث والشاعر مثنى شعبان

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 11:13 )
جنين- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة جنين حفلاً ثقافياً في قاعة حداد السياحية لتوقيع وتوزيع كتاب "الشعر المحكي في بلاد الشام وديوان اخت القمر" للباحث والشاعر مثنى شعبان.

وذلك بحضور قدورة موسى محافظ جنين والعقيد راضي عصيده قائد منطقة جنين والعقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة جنين وعزت ابوالرب مدير الثقافة في محافظة جنين وحمد الله حوامدة مدير ثقافة نابلس ، بالاضافة الى مدراء الوزارات وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والشعراء والاسرة الثقافية في المحافظة.

وادار الحفل الثقافي عبد السلام العابد مدير ثقافة طوباس والذي رحب بالحضور والمشاركين والشعراء وهنأ الشاعر مثنى شعبان لمناسبة صدور كتابه، كما القى عزة ابو الرب كلمة دعا فيها القطاعين العام والخاص لدعم القطاع الثقافي والمدعين مشيدا بجهود الشاعر والباحث مثنى شعبان.

وقدم محافظ جنين كلمة حيا فيها شعراء فلسطين الذين حملوا القضية الوطنية في اشعارهم، والقى نجيب صبري كلمة منتدى الشعراء الشعبيين مؤكداً دوره في الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني فيما قدم مثنى شعبان كلمة شكر فيها القائمين على تنظيم الحفل.

كما جرى تكريم الفنان الفلسطيني جمال النجار الذي القى كلمة قصيرة حيا فيها وزارة الثقافة وجهود الشعراء الفلسطينيين مؤكداً اهمية الحفاظ على التراث الوطني.

وفي نهاية الاحتفال كرمت وزارة الثقافة ومحافظة جنين الفنان جمال النجار ورجل الاعمال المهندس وائل الغضبان لدعمه الفعاليات الثقافية في رومانيا وترجمة اشعار محمود درويش الى الرومانية والشاعر والباحث مثنى شعبان والشاعر الراحل برهان الدين العبوشي من خلال تقديم دروع تعبيراً عن الاحترام والتقدير للاعمال الثقافية التي قام بها المكرمون .

وفي الختام تم توزيع الكتاب الصادر حديثاً على المدعوين.