الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نواب الحركة الإسلامية بنابلس يزورون الكنيسة الكاثوليكية

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 12:01 )
نابلس- معا- زار وفد من نواب الحركة الإسلامية بنابلس أمس الاربعاء الكنيسة الكاثوليكية في المدينة، حيث ضم الوفد كلا من: النائب أحمد الحاج علي والنائب حامد البيتاوي والنائب داود أبوسير والنائب منى منصور.

والتقى الوفد خلال الزيارة راعي الكنيسة الكاثوليكية الأب يوسف سعادة وقدموا له التهنئة بمناسبة الأعياد المسيحية.

وتخلل الزيارة مناقشة لآخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وتبادل الطرفان وجهات النظر ,وكان من ضمن ماتم مناقشته زيارة البابا الأخيرة للأراضي الفلسطينية حيث بدا واضحا أن زيارة البابا خرجت من الإطار الديني، وصبغت زيارته بصبغة سياسية، وكان الانحياز واضحا وجليا للجانب الإسرائيلي.

كما تناقش الجانبان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من الجانب الإسرائيلي لاسيما مايتعرض له سكان مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من حملات مستمرة من أجل تهويدها وترحيل أهلها.

ودعا الجانبان أهالي مدينة القدس إلى مزيد من الصمود والثبات أمام هذه الحملات، وإبقاء الصورة والنموذج الأمثل للتعايش السلمي والتسامح بين الأديان لاسيما بين المسلمين والمسيحيين من أجل الحفاظ على الحقوق والمقدسات، مثمنين حالة التعايش والانسجام التي تعيشها مدينة نابلس بين المسلمين والمسيحيين والسامريين .

وفي نهاية الزيارة أكد الجانبان على ضرورة التواصل وتبادل الزيارات من أجل ترسيخ التفاهم بين أبناء الشعب الواحد، ودعوا الشعب الفلسطيني بكافة فصائله إلى التوحد والخروج من حالة الانقسام التي يعيشها من أجل التفرغ لمواجهة الاعتداءات والحملات التي يشنها الجانب الإسرائيلي.