الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني ينظم ورشة عمل حول الذكرى 61 للنكبة

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- نظم اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية اليوم الخميس ورشة عمل حول الذكرى الحادية والستون للنكبة، وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة الوسطى.

وتحدث عدنان العصار عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية عن الوضع السياسي الراهن في الساحة الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على كل المصالح الفئوية والحزبية الضيقة.

وناشد العصار الجميع بالعمل الجاد لإنهاء الانقسام وتوحيد الصفوف وخاصة في ظل وصول اليمين المتطرف إلى سدة الحكم في إسرائيل، مشددا على أن الحوار الشامل هو القادر الوحيد على إنهاء كافة الأزمات التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ودعا العصار إلى المباشرة فوراً في إجراء مشاورات جدية لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كافة القوى والفصائل الفلسطينية لإدارة الوضع الفلسطيني في المرحلة الانتقالية إلى حين إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة، مضيفا:"اذا لم يمكن ذلك فلتكن المشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على إنهاء الانقسام ، وإنهاء الحصار على قطاع غزة وإعادة اعماره".

من جانبه طالب جمعة كوارع رئيس الاتحاد، المجتمع الدولي أن ينتصر لقراراته الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ،مشددا على ضرورة إلزام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ كافة التزامات السلام والانصياع لقرارات الشرعية الدولية كمدخل لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.