الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيالارا تعرض فيلم "كله من عنان" على أطفال مخيم الأمعري

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- عرضت الهيئة الفلسطينية للاعلام وتفعيل دور الشباب بيالارا، أمس الاربعاء فيلم "كله من عنان" في قاعة نادي الأمعري في مخيم الأمعري لما يقارب 40 طفل وطفلة من المخيم، وحضر العرض مجموعة من أهالي الأطفال والمشاركين في الفيلم.

وتم تصوير فيلم "كله من عنان" الذي أنتجته الهيئة عام 2008 في مخيم الأمعري، ليطرح فكرة الجهد الجماعي لأطفال وشباب المخيم في جعل مخيمهم مكانا نظيفا، ويستهدف الفيلم الذي تبلغ مدته 15 دقيقة فئة الأطفال ليوعيهم على أهمية دورهم الايجابي في تغيير نمط التعامل مع البيئة المحيط بهم، ليكون المنزل نظيفا كما الشارع كما الحي.

وحضر العرض مخرج الفيلم أشرف النبالي، وعبد أبو شمسية المدير التنفيذي للمركز الإعلامي في الهيئة بالإضافة الى مصوري الفيلم وطاقم العمل، كما حضره مجموعة من الأطفال الذين شاركوا في تمثيل من أبناء المخيم، بالإضافة الى أهالي المخيم.

ويأتي الفيلم نتيجة لدورة في إخراج الأفلام تلقاها طاقم التلفزيون في الهيئة في العام 2007 من قبل المدربة البريطاني آني غيبس من مؤسسة راغدول الهولندية التي أشرفت على انتاج الفيلم، الذي موله كل من الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة راغدول الهولندية، و UNDEF.

وعبر الطفل عنان أبو العرايس من مخيم الأمعري، وهو بطل الفيلم عن سعادته بوجوده في هذا الحدث الذي اعتبره احتفالا بالدور الذي قام به مع أمه كشخصيات رئيسية بالفيلم، حيث يحكي الفيلم قصة الطفل عنان الذي تتحول رعاية أمه له ومحافظتها الدائمة على نظافته الشخصية دافعا يحثه على تحمل مسؤولية نظافة الحي الذي يعيش فيه فيبدأ هو وأصدقاؤه وسكان الحي بعملية تنظيف جماعية ممتعة تنتهي بإزالة جميع الأوساخ عن الشارع.

وعند سؤالها عن طبيعة مشاركتها بالفيلم وضحت أم إياد، أم الطفل عنان، أنها شعرت في بداية تمثيل الفيلم ان أهل المخيم شعروا باستغراب نحو الدور الذي تقوم به مع ابنها، ولكنها حاولت ان تشرح لهم رسالة الفيلم الهادفة الى توعية الأطفال حول أهمية النظافة.

ووضحت الطفلة منار أحمد من المخيم عن استمتاعها بالفيلم، وقالت:"تعلمنا الكثير من هذا الفيلم، وضحكنا كثيرا لأن فيه مشاهد مضحكة، والفيلم يعلم الأطفال أهمية التعاون للحفاظ على النظافة".

ويذكر ان الهيئة تنتج سنويا عدة أفلام وثائقية تعنى بقضايا الأطفال والشباب، من خلال طاقم الإنتاج الإعلامي المرئي الشبابي الذي يقوم ينتج برنامج "علي صوتك" الأسبوعي، وعدة برامج أخرى على تلفزيون فلسطين.