الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت حراسة الجيش: المستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في وادي قانا

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 15:59 )
نابلس - معا - أعلن الجيش الاسرائيلي منطقة وادي قانا من أراضي دير استيا قضاء سلفيت، منطقة عسكرية مغلقة منذ صباح اليوم، حيث قام عشرات المستوطنين باقتلاع اشجار زيتون في منطقة الميادين من منطقة وادي قانا والتي تعود ملكيتها للدكتور هيثم منصور وعلي سعيد زيدان تحت حراسة عدد من جنود الاحتلال وضباط الادارة المدنية.

وقد تم منع عدد كبير من المزارعين والمتنزهين وكذلك وفد من مديرية الزراعة في محافظة سلفيت من الوصول الى وادي قانا كما افاد لبيب عبيد من موظفي وزارة الزراعة.

وافاد المسن محمد شحادة زيدان ( 75 ) عاما من المزارعين المقيمين في وادي قانا ان ضباط الجيش طلبوا منه اخلاء المنطقة فقال لهم انه مقيم في هذه المنطقة منذ اكثر من (60 ) عاما وان لديه اكثر من ( 200 ) رأسا من الاغنام وانه ورث هذه الارض عن والده.

وقد ناشد المزارعون في وادي قانا الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء د. سلام فياض وكافة الجهات الدولية والحقوقية التدخل لمنع اعتداءات المستوطنين على اراضيهم وممتلكاتهم.

وافاد نظمي سلمان القائم باعمال بلدية دير استيا ان هذا الامر يأتي في سياق سياسة الاحتلال الهادفة الى السيطرة على وادي قانا وافراغ المنطقة من سكانها، واستكمالا لسياسة التهويد والسيطرة على الاراضي حيث تقام خمس مستوطنات اسرائيلية تشكل حزاما محيط بوادي قانا.