الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة الشيخ في قلقيلية تطالب بانزال اقصى العقوبة بحق قاتل الفتاة حليمة

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 21:59 )
قلقيلية - معا - طالبت عشيرة الشيخ في قرى سنيريا وعزون عتمة وبيت امين جنوب قلقيلية من السلطة الوطنية بضرورة انزال اقصى عقوبة بحق قاتل ابنتهم المغدورة حليمة احمد الشيخ التي اغتيلت الاسبوع الماضي وعثر على جثتها بالقرب من رام الله .

وشكرت العشيرة في بيان لها باسم اخوانها وزوجها شرطة قلقيلية والاجهزة الامنية في المحافظة على سرعة اكتشافهم لملابسات وتفاصيل الجريمة .

و قالت العشيرة في بيان وصل معا نسخة منه "ان كون المجرم المعترف ابن اخت الفقيدة لا يخفف من بشاعة الجريمة بل يزيدها فداحة ويتطلب مضاعفة العقاب فالمجرم تعمد الايقاع بالمغدورة لهدف دنيء في نفسه ولم يكتف بالقتل بل رافق زوجها في اليوم التالي لتبليغ الشرطة بفقدانها بل اسوأ من هذا فقد حاول اتهام اخوتها بالتخطيط لقتلها على اساس الطعن بشرفها وهي الغافلة من المحصنات واخيرا اعترف بواقعة الجريمة واراد الاسائة لخالته التي هي كامه من خلال تصوير ان اساس الجريمة الدفاع عن شرف الاسرة وهو الابعد عن هذا الشرف والاقل جدارة بحمله ".

وقال البيان : ان الفقيدة عاشت حياة بسيطة وبالكفاف الى حد كبير وان الطمع بالقليل الذي تمتلك والتي ارادت الاستفادة منه لاطعام اطفالها السبعة لايمكن وصفه الا بالخسة والدناءة فنحن اقاربها وخير من يعرفها حق المعرفة فهي المراة شريفة صابرة عاشت حياتها تفكر باطفالها وبدلا من تكريمها عوقبت على صبرها وهذا والله منتهى الجريمة" .

واضاف البيان:ان اعتقاد المجرم ان ربط جريمته النكراء بالقتل حفاظا على شرف العائلة قد يخفف الحكم عنه هو جريمة اخرى اشد من القتل .

واهاب البيان بكل من هزهم الحادث توخي الحقيقة والدفع باتجاه الطلب بالحكم العادل على المجرم متمنين من القضاء الفلسطيني اصدار الحكم المناسب والعاجل والنظر بعين التقدير والعطف لكفالة اطفالها بعد وفاتها واعالتهم وان تعتبر شهيدة كونها كذلك .