الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبده: توقعات بتحرك قافلة الأمل من الاسكندرية إلى بور سعيد مساء اليوم

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 17:52 )
لندن- معا- أعلن رامي عبده منسق قافلة الامل لكسر الحصار عن قطاع غزة، عن توقعاته بأن تبحر السفينة التي تقل قافلة الأمل من ميناء الاسكندرية إلى ميناء بورسعيد مساء اليوم الخميس، وذلك إثر حل بعض الإشكالات التي واجهتها القافلة والانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة مع السلطات المصرية.

وأشار عبده إلى أن المنظمين وبعد رفض السلطات المصرية السماح بإفراغ سفينة الشحن الإيطالية، في ميناء الاسكندرية، والتحرك باتجاه معبر رفح برا، تم الاتفاق معها على إفراغ محتويات الشاحنة في ميناء بور سعيد ومن ثم إلى معبر رفح، منوها إلى أن هذه الإجراءات استغرقت وقتا هاما.

وقال عبده إن سفينة الشحن الإيطالية التي تقل القافلة، ستفرغ حمولتها مساء اليوم في ميناء الاسكندرية على ظهر سفن أخرى تم استئجارها لهذا الغرض، متوقعا أن تصل سفينة الشحن المستأجرة إلى ميناء بورسعيد ظهر يوم غد.

ولفت إلى أن عشرات المشاركين الأوروبيين وبعض الشخصيات الاعتبارية ينتظرون سفينة الشحن المستأجرة التي تقل القافلة في ميناء بور سعيد، حيث ستتوجه القافلة بعد ذلك مباشرة إلى معبر رفح، متوقعا في حال سارت الأمور على ما يرام أن تصل القافلة إلى معبر رفح ظهر يوم السبت (23/5) أو صباح يوم الأحد (24/5).

يشار إلى أنه يشارك في هذه القافلة التي انطلقت من ميناء جنوى الإيطالي 12 برلمانيا أوروبيا و160 ناشطا وبعض أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة ويترأسها عضو مجلس الشيوخ الإيطالي فرناندو روسي، وتضم أربعين سيارة منها 15 سيارة إسعاف و12 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضم خمسين نسخة من برنامج الإبصار لتمكين المكفوفين التعامل مع الحاسوب، وعددا من الكراسي الكهربائية المتحركة.