الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدولة البريطاني يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 18:43 )
القدس- معا- زار وزير التجارة والاستثمار البريطاني اللورد ميرفين دايفيس اسرائيل والاراضي الفلسطينية في أول زيارة له بصفته وزيرا بريطانيا من اجل الاطلاع بشكل أكبر على التحديات التي تواجه الاقتصاد والقطاع المالي خلال الازمة المالية العالمية والتاكيد على الدعم البريطاني المتواصل للقطاع الخاص الفلسطيني.

وعلى الجانب الفلسطيني التقى اللورد دايفيس باعضاء المجلس الفلسطيني البريطاني لرجال الاعمال واطلع منهم على التطورات التي حصلت منذ عقد مؤتمر لندن للاستثمار في فلسطين والذي نظم في لندن في شهر ديسمبر 2008. والتقى لاحقا بمجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين البارزين واطلع منهم على وضع القطاع الخاص في الاراضي الفلسطينية.

وقال خلال اللقاء: "ان نمو الاقتصاد الفلسطيني هو أمر في غاية الضرورة من اجل دفع التغيير للافضل. من الاهمية ان يكون هنالك تقدما على المسار الاقتصادي والسياسي بشكل متواز وأحد الطرق الأساسية لتحقيق ذلك هي عن طريق تقوية العلاقات والروابط بين القطاع الخاص البريطاني والقطاع الخاص الفلسطيني".

من جانب اخر التقى اللورد البريطاني بالدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد في رام الله وناقش الطرفان الفرص التي تستطيع بها الحكومتين البريطانية والفلسطينية الى جانب القطاع الخاص تحديد المجالات التي يمكن بها زيادة التعاون في مجال التجارة والاستثمار

وفي لقاء منفصل التقى الوزير البريطاني بالسيد باسم خوري وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.