الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي لجنة التنسيق الفصائلية ويشارك في احتفالات ببيت لحم

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 18:19 )
بيت لحم-معا-التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مع لجنة التنسيق الفصائلية في محافظة بيت لحم .

وتناول اللقاء الذي عقد في مركز بديل الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية وضرورة انجاح الحوار الوطني واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام وتشكيل حكومة توافق وطني.

كما تناول اللقاء بحث مخاطر المخططات الاسرائيلية وتنكر الحكومة الاسرائيلية للحقوق الوطنية لشعبنا خاصة مبدا حل الدولتين والتفاوض على القدس وعودة اللاجئين وازالة المستوطنات.

وقال البرغوثي "ان القضية الفلسطينية تمر بمرحلة دقيقة وحساسة تستدعي تكاتف الجهود واستعادة وحدة الصف لمواجهة ما تخطط له حكومة نتنياهو ".

واكد البرغوثي انه من الخطا المراهنة على امكانية التفاهم مع الحكومة الاسرائيلية ومواقفها العنصرية والمتطرفة .

ودعا البرغوثي الى التحرك لفضح وتعرية حكومة نتنياهو وفرض عقوبات عليها.

كما تطرق اللقاء الى بحث الاوضاع التي تمر بها محافظة بيت لحم من استيطان وحصار ونهب للاراضي وبناء جدار الفصل العنصري.

من جهة ثانية شارك النائب البرغوثي في تخريج دورة النادي الصحي الذي نظمته الاغاثة الطبية وعدد من المؤسسات المجتمعية في مركز السلام في بيت لحم بحضور كل من الدكتور محمد عودة والدكتور محمد سكافي والدكتور عثمان ابو صبحة ومازن العزة وامل بنوره من الاغاثة الطبية.

وشملت الدورة التي شارك فيها 25 امراة التدريب على المهارات الحياتية والتثقيف الصحي والاسعاف الاولي وبناء القدرات والحاسوب والديمقراطية وحقوق المراة.

كما جرى تخريج اربع دورات اسعاف اولي ومهارات استخدام الحاسوب شارك فيها قرابة مئة مواطن من الرشايده والشواوره ودار صلاح وبيت فجار ونحالين في المحافظة.

واعرب البرغوثي في كلمة له في حفل التخريج عن شكره للطواقم التي قامت بتدريب الخريجين.

واكد البرغوثي ان ارادة شعبنا وصموده عصية على الانكسار امام عدوان الاحتلال وجرائمه .

واشار البرغوثي الى حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية من اجل دعم المنتج المحلي .

واضاف البرغوثي اننا ترفع شعار "انه في حالة زيادة نسبة الاستهلاك من المنتوجات الوطنية خمسة بالمئة أي رفع النسبة من 15-20% فان من شان ذلك توفير مئة الف فرصة عمل جديدة وتخفيف حجم البطالة في اوساط شعبنا".

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى اقرار الصندوق الوطني لدعم التعليم الذي جرى التصويت عليه بالقراءة الاولى من اجل تخفيف الاعباء المالية عن شعبنا.

من جانبه اكد الدكتور عودة اهمية الدور الذي تقوم به الاغاثة الطبية لتعزيز صمود شعبنا خاصة في المناطق المهمشة من خلال الخدمات الطبية التي يستفيد منها مليون ونصف المليون مواطن سنويا.

واستعرض الدكتور سكافي دور برنامج الطوارئ في الاغاثة الطبية وسعيه الى تلبية احتياجات المواطنين وما يقوم به من تنظيم محاضرات ودورات في الاسعاف والتثقيف الصحي.

هذا وجرى في ختام الاحتفال توزيع الشهادات على المشاركين في الدورات.