الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي بوفد ايطاليا من مقاطعة اومبريا

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 19:40 )
بيت لحم- معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بوفدا ايطاليا من مقاطعة أومبريا ضم في عضويته السيد كلاوديو ريي رئيس بلدية اسيزي والسيد ستيفانو جيميجي مسئول السياحة في مقاطعة اومبريا وعدد من الرسميين وذلك بحضور الاب ابراهيم فلتس راعي الكنيسة الكاثوليكية في القدس

ورحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الضيف متمنية لهم إقامة طيبة في فلسطين شاكرة لهم دعمهم ودعم ايطاليا الدائم لفلسطين وللقضية الفلسطينية العادلة ووقوفهم إلى جانب الحق الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

ووضعت وزيرة السياحة والآثار الوفد في صورة الوضع السياسي العام وآخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية خلال الفترة السابقة من خلال الجهود والبرامج التي نفذتها وزارة السياحة والآثار للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام والذي أيضا يعاني من صعوبات جمة نتيجة الوضع السياسي والاحتلال وعدم السيطرة على المعابر.

وبدوره السيد كلاوديو ريي رئيس بلدية اسيزي فقد أعرب عن سعادته هو والوفد المرافق لوجودهم في فلسطين ولقائهم مع القادة الفلسطينيين والمسئولين في هذه الأرض المقدسة للوقوف عن كثب على مجريات الأمور خاصة وان بلدية اسيزي الايطالية تربطها علاقة توامة قديمة مع بلدية بيت لحم. وأشار إلى استعداده التام للتعاون مع الجانب الفلسطيني وتقديم كل سبل الدعم الممكنة في مجال تبادل الخبرات والترويج خاصة ان اسيزي تستقبل سنويا قرابة أل 6 مليون سائح.

وتطرق الجانبان للحديث حول سبل التعاون خاصة في الترويج السياحي المشترك للمدن المقدسة مثل بيت لحم والقدس وروما واسيزي وإمكانية التعاون أيضا للعمل من خلال اليونسكو لادراج بيت لحم على قائمة مدن التراث العالمي الامر الذي من شانه ان يساعد في عملية الترويج السياحي.
كما ووجه الوفد الضيف الدعوة لوزيرة السياحة والآثار للمشاركة في الاحتفال الذي سوف تقيمه بلدية اسيزي بمناسبة مرور 800 عام على وجود الرهبنة الفرنسسكانية في اسيزي.