الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا:3 مواقع لدفع الرسوم والتذاكر والضرائب بالاستراحة خلال أيام

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 09:32 )
نابلس – معا - أكد رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح في حديث لإذاعة جامعة النجاح الوطنية في نابلس أن للمواطن الحق الكامل في الانتقاد وأن يبدي ملاحظاته حول الإجراءات المعمول على الجسور والمعابر.

وقال خلال مقابلة إذاعية مطولة لبرنامج صباح فلسطين الذي يبث عبر إذاعة صوت النجاح حول هذا الموضوع: "يجب أن ندرك في جميع الأوقات وفي جميع الظروف أن الشعب الفلسطيني والحالة الفلسطينية تتحرك ضمن حالة أنها تحت الاحتلال، وأن السبب الرئيسي أصلا لوجود الاستراحة هو حالة الاحتلال".

وتعليقا على شكاوى المواطنين الذين تحدثوا في تقرير أعده كادر إذاعة صوت النجاح وتطرقوا فيه إلى المشاكل والإجراءات الصعبة التي يواجهونها على الاستراحة خاصة في أيام الصيف والحر الشديد قال إن بناء الاستراحة منذ سنين كان من أجل وقاية المواطنين من الحر في أيام الصيف وتجنب الوقوف في الشارع كون المنطقة تقع في الأغوار.

وحول هذا الموضوع قال إنه ومنذ ثلاث سنوات كان هناك لقاء موسع للجنة وزارية حول هذا الموضوع وكان الحديث حول ضرورة تجميع الرسوم مرة واحدة وعدم دفعها في أماكن متفرقة.

وقال في هذا العام تم إنجاز ثلاثة مواقع للدفع في الأطراف الثلاثة داخل الاستراحة وليس خارجها بحيث سيتم الدفع للحافلات والضريبة والبلدية داخل الاستراحة، مؤكدا أن المبنى جاهز والبلدية جاهزة ويبقى فقط الانتقال إلى هذا الموقع وهذا ربما يطبق خلال أيام قليلة.

وذكر بأنه جرى عقد اجتماع في محافظة أريحا وتم خلاله الطلب بعدم السماح لأي كان بالتوجه إلى المعابر لأن ذلك يكون على حساب المواطنين العاديين.

وفيما يتعلق بموضوع الحقائب أكد أنه في هذا الصيف سيتم وضع علامة ورقم على الشنط والحقائب على غرار الجانب الإسرائيلي حتى لا تضيع هذه الحقائب.

وفي سؤال حول الرسوم الباهظة التي يضطر المواطن دفعها في مسافة لا تزيد عن سبعة كيلو مترات قال إن الاستراحة مكان لديه تكلفة ومصاريف وعمال ومعطيات وما تأخذه البلدية يصرف على العمال وعلى قضاياها وعلى شؤون الاستراحة.