السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفنان تنفذ مهرجاناً ترفيهياً ثقافياً بمدرسة النصيرات الابتدائية "أ"

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 17:42 )
غزة -معا- نفذت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع مهرجاناً ترفيهياً ثقافياً ضخماً بمدرسة ذكور النصيرات الابتدائية " أ " ، بمخيم النصيرات وسط القطاع .

وشمل المهرجان عروض مسرحيّة ، ودمى ، وأغاني، وتهريج، وألعاب ، ومسابقات ، وتوزيع للهدايا والجوائز على الطلاب الفائزين بالمسابقات العلمية والمدرسية ، والطلاب المتفوقين .

وقال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش "إن هذا المهرجان نفذ بقيادة الفنان عماد خالد ، والفنان أدهم الشطلي ، والفنان أحمد صافي ، والفنان ياسر سلاق ، و مهندس الصوت أسامة صيدم والعديد من المنشطين والمعلمين ، لرسم الابتسامة على شفاه الأطفال ، ودعمهم وتشجيعهم على إبداعاتهم وطموحاتهم ، الأمر الذي يخلق لديهم إشباع الذات ويحقق آمالهم ويدفعهم نحو اختيار الأنشطة التي تناسب ثقافتهم وأفكارهم الإيجابية بعيداً عن العنف والمغالطات السيئة التي تكتسب من المجتمع المحيط " .

وأكد رئيس جمعية أفنان على أن مثل هذهِ الأنشطة ستستمر خلال فترة إجازة الصيف بالتنسيق مع المؤسسات العاملة بمجال الطفولة، وخلال فترة السنوات الدراسية القادمة، للتواصل مع الأطفال وتنمية قدراتهم " .

من جانبه أثنى هاني عويضة أستاذ التربية الرياضية بالمدرسة على دور جمعية أفنان في التخفيف عن معاناة الأطفال والسعي لإسعادهم بالطرق المُثلى والإبداعيّة ، من خلال دمج الأفكار الثقافية بالأنشطة الترفيهية والتعلم من خلال اللعب والمسابقات العلمية ، شاكراً جمعية أفنان ومسرح أفكار الطفل على مجهوداتهم الكبيرة والحثيثة لخدمة المجتمع الفلسطيني .

وجرى خلال المهرجان توزيع الهدايا والجوائز على الطلاب الفائزين بالمسابقات العلمية والإبداعية والفكرية والطلبة المتفوقين، وسط أجواء من الفرح والسرور .