الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العديد من المتظاهرين برضوض في مسيرة قرية المعصرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 22/05/2009 ( آخر تحديث: 22/05/2009 الساعة: 17:54 )
بيت لحم -معا- اصيب العشرات من المتظاهرين ظهر اليوم الجمعة، برضوض خلال اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرة المعصرة الاسبوعية المناهضة للجدار.

وخرج أهالي قرية المعصرة في مسيرتهم الاسبوعية الحاشدة ضد جدار الفصل، وبناء المستوطنات، وقد شاركهم مجموعة من المتضامنين الدوليين والعديد من المتضامنين الإسرائيليين، وقد صادفت هذه المسيرة الذكرى الواحدة والستين للنكبة.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الواحدة والنصف من وسط القرية بمشاركة المئات من المتظاهرين والمتضامنين، وفرقة طبول ايطالية، حيث جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، وأخرى داعية إلى إيقاف سياسة الاحتلال من: بناء للجدار والمستوطنات, ووضع للحواجز, وإغلاق للطرق, واعتقال وحصار وقتل للأطفال والمدنيين.

واتجه المتظاهرون بعد ذلك نحو الجدار لغاية العبور نحو الأرض ، ولكنه وكالمعتاد وجدوا الحواجز البشرية من جنود الاحتلال والأسلاك الشائكة التي يحتمون بها, وقد التحم المتضاهرون مع جنود الاحتلال حيث تعرض المواطنون للضرب المبرح من الجنود مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين برضوض .

وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن الناطق الاعلامي للجنة الشعبية محمد بريجية، وشقيقه حسن بريجية والمعتقلان منذ أكثر من ثلاثة اسابيع بسبب المشاركة في فعاليات الجدار .

كما عرض المشاركون رسائل من اعضاء في البرلمان الاوروبي، والتي تطالب بالافراج عن محمد بريجية وسوف يتم عرض هذه الرسائل يوم الثلاثاء القادم أثناء محاكمة محمد بريجية .

وندد مازن العزة في كلمة له بممارسات الاحتلال الاسرائيلي تجاه المواطنين الفلسطينين .

كما وجه جمعة زواهرة كلمة إلى الحكومة الفلسطينية الجديدة دعها إلى تحمل مسؤولياتها تجاه القرى المهددة بالجدار والتواصل مع اللجان الشعبية لمقاومة الجدار في كافة المحافظات .

يذكر ان قرية ارطاس قامت اليوم بفعالية زراعة اشتال زيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة في الساعة العاشرة صباحا ثم توجهت الفعالية للمشاركة في قرية المعصرة الاسبوعية ، حيث أن قرية ارطاس تعاني من جدار الفصل وخصوصا بعد القرار الاسرائيلي الاخير بمصادرة 1770 دونما من اراضي القرية لصالح مستوطنة افرات .