السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ونقابه الأخصائيين تبدأ برنامج تدريبي حول صحة المراهقة

نشر بتاريخ: 23/05/2009 ( آخر تحديث: 23/05/2009 الساعة: 13:11 )
نابلس- معا- بدأ مركز المرأة للإرشاد القانوني في رام الله وبالتعاون مع نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين نابلس، دورة متخصصة في صحة المراهقة لمجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين المسجلين في النقابة.

وفي بداية اللقاء قام كمال الشورطي رئيس النقابة بالترحيب بالمشاركين بالدورة من أعضاء النقابة والمؤسسات الأخرى مشيرا الى ان النقابة تسعى دائما وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بمساعدة أعضائها وتطوير قدراتهم في مختلف المستويات، حيث تقوم ببرامج متعددة تساهم في تحقيق أهداف النقابة.

كما شكر مركز المرأة للإرشاد القانوني ممثلا بمديرها العام مها ابو ديه ونبيل دويكات منسق البرنامج على تعاونهم المستمر مع النقابة في البرامج المختلفة، مشيرا الى ان مركز المرأة له دور كبير في برامج الصحة النفسية التي تخدم الخريجين وتساهم في بناء وتنميه المجتمع المحلي.

وتحدث دويكات منسق البرامج عن مركز المرأة للإرشاد القانوني والبرامج التي يقوم بتنفيذها في المجتمع الفلسطيني، وتحدث ايضا عن برنامج الدورة الذي يشمل تدريب الأخصائيين بواقع 50 ساعة تدريبية، وبعد التدريب سيتم تدريب تطبيقي للمجموعة لمدة 100 ساعة مع مؤسسات المجتمع المدني.

كما أشار شادي منصور منسق الدورة الى ان هذه الدورة مهمة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وتساعدهم في حياتهم العملية.

ويقوم بتدريب المشاركين والبالغ عددهم 22 من أعضاء النقابة، مجموعة من المدربين الأكفاء لهم دور كبير في هذا المجال.