الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحذر حماس من المساس بثلاثة اشخاص قضت محكمة المقالة باعدامهم

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 18:18 )
غزة- معا- حذرت حركة فتح، حركة حماس في قطاع غزة، من المساس بثلاثة اشخاص قضت محكمة عسكرية اليوم الأحد عليهم بالاعدام رميا بالرصاص، بعدما قالت إنهم أدينوا بارتكاب جريمة قتل صحفيين.

ووصف فهمي الزعارير المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في بيان تلقت "معا" نسخة عنه قرار الحكم الصادر بحق كل من "الإخوة"، شادي احمد وشادي المدهون ورائد المقوسي بالصوري، مؤكداً "بطلان أي صفة قانونية عن سلطة الانقلاب في قطاع غزة".

وأضاف البيان "أن المصوغات التي تعتمد عليها حماس ثأرية وبغيضة، خصوصا مع تزامنها مع جلسات الحوار الوطني الفلسطيني ومحاولات انجاز المصالحة الوطنية".

واعتبرت فتح في بيانها "أن استكمال هذه الجريمة سيدفع بالأمور إلى الهاوية التي لا تتوقعها حركة حماس".

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة في الحكومة المقالة بغزة أصدرت اليوم الأحد حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق ثلاثة أشخاص وجهت لهم عدة تهم ابرزها كما قالت قتل صحفيين.

وأصدرت المحكمة التي انعقدت برئاسة القاضي محمد يوسف نوفل وعضوية كل من القاضي أيمن عماد الدين والقاضي سامي نعيم الأشرم الحكم بالاعدام رميا بالرصاص على كل من شادي خضر أحمد وشادي عبد الكريم المدهون ورائد صبري المقوسي، بعد أن أدانتهم بالتهم الموجهة إليهم وأبرزها خطف وقتل الصحفيين محمد عبدو وسليمان العشي.

وقد صدر الحكم وجاهياً بحق المتهم الأول شادي خضر أحمد، وغيابياً بحق المتهمين شادي عبد الكريم المدهون ورائد صبري المقوسي، وبالإجماع وأفهم علناً خاضعاً للاستئناف.