السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "إبداع" في قلقيلية توقع عقدا مع مؤسسة التعاون

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 16:36 )
قلقيلية - معا - وقعت جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية في محافظة قلقيلية، عقدا مع مؤسسة التعاون لتنفيذ مشروع "تفعيل النشاط الفني والموسيقي في محافظة قلقيلية".

ووقع العقد كل من محمد عامر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية، ولينا الحرامي منسقة البرامج الفنية والثقافية في مؤسسة التعاون.

وأوضح محمد عامر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية "إبداع" أن هذا المشروع يهدف إلى إكساب (80) متدربا ومتدربة مهارات متقدمة في أساليب تدريس التربية الفنية والموسيقية وفي إكسابهم مهارات متقدمة في الفنون والموسيقى من خلال تنفيذ (6) دورات تدريبية عملية بواقع (20) ساعة تدريبية لكل دورة.

وأضاف عامر أن المشروع يتضمن أيضا تزويد مجموعة من المدارس بحزم فنية وموسيقية من اجل تفعيل النشاط الفني والموسيقي فيها، وإتاحة الفرصة للأطفال لتفريغ ضغوطاتهم النفسية من خلال الفنون، خاصة وان محافظة قلقيلية تعاني من سياسة الاحتلال التي حولتها إلى سجن كبير مقسم إلى كنتونات صغيرة بفعل الجدار والاستيطان والذي انعكس سلبا على نفسية الأطفال.

وشكر عامر مؤسسة التعاون على دعمها لجمعية "إبداع" من خلال تنفيذ هذا المشروع، إضافة إلى دعم جمعية إبداع في تنفيذ مشاريع سابقة .