الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من لجنة المرأة في حركة فتح يزور مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:10 )
قلقيلية -معا- زار وفد من لجنة المرأة في حركة فتح إقليم قلقيلية, اليوم، مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين التابعة لجمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين , ضم حنان حسنين مسؤولة المرأة في الإقليم، والعديد من أعضاء اللجنة .

وقدم نعيم سويلم رئيس الجمعية للوفد, شرحا مفصلا حول سير العملية التعليمية في المدرسة وكيفية تأسيسها والظروف التي رافقت عمليتي التأسيس والافتتاح, مثنيا على دور ومساهمة المجتمع المحلي وأهل الخير في افتتاح المدرسة والوصول بها إلى هذه المرحلة .

كما أطلع رئيس الجمعية الوفد على احتياجات المدرسة من مراكز تعليمية على كادر وزارة التربية والتعليم, مشيرا إلى وجود موافقة من الرئيس أبو مازن على تعيين كوادر تعليمية على كادر وزارة التربية، حيث أحال هذه الموافقة لوزيرة التربية منذ شهور عدة, غير أن الأخيرة لم تنفذه حتى الآن , مطالبا إياها بالعمل على تنفيذه .

وقدم نعيم سويلم رئيس الجمعية شكره لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على تقديمه مساعدة بدل الآيجار السنوي, مطالبا بتقديم المزيد من الدعم اعتماد بدل أيجار دائم للمدرسة, وتعيين كوادر تعليمية للمدرسة أسوة بمدارس ذوي الحاجات الخاصة .

من ناحيته أبدى وفد لجنة المرأة سعادته لما شاهده من إبداعات على الأرض , فيما أكدت حنان حسنين مسؤولة المرأة في حركة فتح إقليم قلقيلية , على ضرورة ايلاء هذه الشريحة أهمية خاصة, من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي لها, مشيرة إلى استعدادها والوفد وحركة فتح إلى تقديم كل ما يلزم لدعم هذه الشريحة والمدرسة التي تقوم على عمل كبير, من خلال تقديم خدمة التعليم المجاني لشريحة المكفوفين .

وطالبت حسنين ووفد لجنة المرأة, الرئيس أبو مازن ورئيس مجلس الوزراء, بتقديم كل ما يلزم من دعم لهذه المدرسة, ومنح المراكز والكوادر البشرية من معلمين ومعلمات لمدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين , لما تقدمه من خدمات تعليمية هامة لشريحة المكفوفين .

وأعربت حسنين عن أملها في أن تتطور هذه المدرسة, لتصبح من المؤسسات المميزة في هذه المحافظة والوطن, وتستوعب كافة الطلبة المكفوفين وضعاف البصر من كافة محافظات الوطن.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن نشاطات لجنة المرأة في حركة فتح إقليم قلقيلية, للتعرف على المؤسسات الأهلية والنشاطات التي تقوم بها, خاصة المؤسسات ذوي الحاجات الخاصة وكيفية عملها واحتياجاته.