الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الراصد الاقتصادي تعلن استعدادها لمعرض الصناعات الانشائية

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 17:10 )
رام الله - معا - أعلنت السكرتارية الدائمة للراصد الاقتصادي (الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية) عن اتمام استعداداتها للمشاركة في معرض الصناعات الإنشائية الفلسطينية بيلدكس 2009 الذي ينظمه مركز التجارة الفلسطيني بال تريد في مدينة البيرة يوم الثلاثاء.

وتتضمن مشاركة الراصد الاقتصادي عرض لأبرز مطبوعات ونشرات الراصد والبوسترات والملصقات التي تدعو لتشجيع المنتجات الفلسطينية ودعمها ومنحها الأفضلية.

علما بأن هذا المعرض يشكل فرصة لصناع القرار على المستوى الحكومي وللمكاتب الهندسية الاستشارية والمقاولين والمهنيين من أجل متابعة التطور الواقع في قطاع الصناعات الإنشائية في فلسطين وضرورة تشجيعها على قاعدة الجودة والسعر المنافس، موضحا أن مشاركة 42 شركة ومصنع يدلل على حجم الصناعة الإنشائية والمعدنية في فلسطين.

ومما يجدر ذكره أن الراصد الاقتصادي قد شارك على مدار السنوات الثلاثة السابقة في معرض بيلديكس وساهم في تشر وتعزيز ثقافة تشجيع المنتجات الفلسطينية، وساهم في عملية تشبيك علاقات بين الصناعيين في قطاع الإنشاءات وعدد من المهندسين والمقاولين والمهنيين.

وأفاد المهندس هاني قرط أمين سر الراصد الاقتصادي أن مشاركتنا في هذا المعرض تأتي من منطلق قناعة راسخة بضرورة تشجيع ودعم هذا القطاع خصوصا في ضوء حجم مشاريع الإسكان المطروحة من قبل القطاع الخاص وحجم الأبنية العامة المطروحة من قبل الحكومة الأمر الذي يستدعي العناية بهذه المنتجات ومنحها الأفضلية في السوق الفلسطيني وتوصيفها في العطاءات الحكومية.

واضاف قرط أن الراصد الاقتصادي سيستثمر فرصة مشاركته في المعرض للتأكيد من جديد على أهمية الأسواق المنظمة من خلال دائرة اللوازم العامة ودائرة العطاءات المركزية والبلديات في دعم وتشجيع قطاع الصناعات الإنشائية الفلسطينية والالتزام بالقرار الحكومي بمنحها الأفضلية.