الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تثمن مواقف د. فياض الداعمة

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 20:47 )
رام الله - معا- اعربت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، اليوم، عن تقديرها للمواقف الوطنية المسؤولة لرئيس الوزراء د.سلام فياض في تقديم الدعم والمساندة لها.

وقالت اللجان، في رسالة مفتوحة وجهتها إلى رئيس الوزراء "وجدنا من خلال حكومتكم السابقة سياسة الباب المفتوح والأذن الصاغيّة، والتفاعل والتواصل هي السياسة السائدة التي تنسجم والبرنامج الوطني لإنهاء الاحتلال، ذلك من خلال جملة المشاريع التي هدفت إلى تعزيز صمود الأهالي في المناطق المهمّشة التي تضررت مباشرة من بناء الجدار وإقامة المستوطنات"'.

وثمنت اللجان دور د.فياض وتأكيده أن هذه الحكومة هي حكومة انتقالية لن تقف عائقا أمام خيار الوحدة والوفاق الوطني.

وأضافت: "بعد أن وفقكم الله في تشكيل الحكومة الجديدة، كُلنا ثقة في اللجان الشعبية بأن تستمّر الحكومة الحالية برئاستكم بنفس النهج السابق والواثق بتعزيز وتوسيع هذا الدعم والمساندة سواء على الصعيد السياسي أو المعنوي أو المادي ليصل إلى كافة المناطق المهمّشة".

وطالبت اللجان، الوزارات المعنية بقضايا الدفاع عن الأرض وخاصة وزارات الزراعة والأشغال العامة وشؤون القدس وكافة الوزارات الأخرى بوضع قضية دعم الصمود والدفاع عن الأرض على رأس أولوياتها تأكيدا لإستراتيجية عمل السلطة الوطنية باعتبار أن مواجهة الاستيطان تحتل الأولوية العليا، مؤكدة أن التنمية في الإنسان هي أهم أشكال التنمية والإبداع.

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

رسالة مفتوحة
دولة الدكتور سلام فياض المحترم
رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني
تحية الصمود والبناء ؛؛؛

الموضوع : اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان

نُقدّر لكم عاليا مواقفكم الوطنية المسؤولة في تقديم الدعم والمساندة للجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان , حيث وجدنا من خلال حكومتكم السابقة سياسة الباب المفتوح والأذن الصاغيّة , والتفاعل والتواصل , هي السياسة السائدة والتي تنسجم والبرنامج الوطني لإنهاء الاحتلال وذلك من خلال جملة المشاريع التي هدفت لتعزيز صمود الاهالي في المناطق المهمّشة والتي تضررت مباشرة من بناء الجدار وإقامة المستوطنات , ونُثمن لكم دوركم وتأكيدكم بان هذه الحكومة هي حكومة انتقالية لن تقف عائقا امام خيار الوحدة والوفاق الوطني والذي نتمنى له النجاح من خلال جولات الحوار القادمة .

دولة رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني المحترم

بعد أن وفقكم الله في تشكيل الحكومة الجديدة , فكُلنا ثقة في اللجان الشعبية بان تستمّر الحكومة الحالية برئاستكم بنفس النهج السابق والواثق بتعزيز وتوسيع هذا الدعم والمساندة سواء على الصعيد السياسي او المعنوي او المادي ليصل الى كافة المناطق المهمّشة ونطالب الوزارات المعنية بقضايا الدفاع عن الأرض وخاصة وزارات الزراعة والاشغال العامة وشؤون القدس وكافة الوزارات الأخرى بوضع قضية دعم الصمود والدفاع عن الأرض على رأس أولوياتها تأكيدا لإستراتيجية عمل السلطة الفلسطينية باعتبار أن مواجهة الاستيطان تحتل الأولوية العليا. , مؤكدين بأنّ التنمية في الإنسان هي أهم أشكال التنمية والإبداع.

شاكرين لكم ما تقومون به من جهد في هذا المجال.

مؤكدين على وحدة شعبنا الوطنية والجغرافية ,ليبقى الوطن موحدا بجناحيه
اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان