السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يزور نقابة المحامين

نشر بتاريخ: 24/05/2009 ( آخر تحديث: 24/05/2009 الساعة: 20:17 )
رام الله -معا- قام وفد من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي - مكتب تمثيل فلسطين بزيارة الى مقر نقابة المحامين الفلسطينيين.

وضم وفد المركز المنسق العام أحمد عطوة، ومدير مكتبه وجدي عابد، ومنسقة التدريب والاتصال الجماهيري الدكتورة رئيسة عابد، ومساعد المنسق العام للشؤون القانونية جميلة الطواشي حيث التقى الوفد بنقيب المحامين سلامة بسيسو، وأعضاء من الهيئة الإدارية للنقابة على رأسهم زياد النجار وإصلاح حسنية وهشام كرزون .

وتحدث احمد عطوة المنسق العام للمركز عن أهداف المركز والخطوات التي يتبعها في تفعيل المؤسسات والأفراد في مجال حقوق الإنسان من خلال المشاركة الفعالة في البرامج والأنشطة التي تختص بهذا المجال ومدى اهتمام المركز بمتابعة قضايا حقوق الإنسان في جميع المجالات .

وتطرق بسيسو نقيب المحامين إلى القضايا الخاصة بحقوق الإنسان وضرورة العمل بإخلاص في هذا المجال، حيث انتقد المؤسسات الحقوقية التي تعمل في قطاع غزة، ووصفها بعدم الجدية في العمل.

وقال النجار إن المراكز الحقوقية في غزة مسيسة وتعمل على أجندات سياسية وإستراتيجية حزبية بحتة، ودعا إلى تجاوز هذه الصبغة للمؤسسات الحقوقية ويجب العمل بحيادية تامة. ودعا هشام كرزون الى ضرورة رفع الانتهاكات من الجانب الإسرائيلي والانتهاكات الداخلية وضرورة متابعة المركز لهذه القضايا الهامة والعادلة .

وأبدت الدكتورة رئيسة عابد رغبة المركز في التعاون مع النقابة في انشاء ورش عمل وبرامج تثقيفية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي وخاصة لدى فئة المحامين وأعضاء النقابة لما لهم من دور فعال ومتميز في هذا المجال . وأبدت إصلاح حسنية عضو النقابة ورئيسة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية في مجال حقوق الإنسان استعدادها لذلك وقد تم تكليف كل من جميلة الطواشي مساعدة المنسق العام للشؤون القانونية للمركز العربي الأوروبي ووجدي عابد مدير مكتب المنسق العام بمتابعة القضايا وتقديم ورقتي عمل للتعامل مع النقابة والتحضير لدورات وندوات وورش عمل لتفعيل دور المحامين في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي .

وتم طرح تفعيل المركز والمؤسسات الحقوقية في أدائها والمحاولة للوصول إلى وسائل الأعلام الأوروبية وطرح القضايا للمؤسسات والمنظمات الدولية.