السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي المركزي للحركة الأسيرة يستنكر اعتقال أحمد نصر بغزة

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 07:58 )
رام الله -معا- استنكر المكتب الحركي المركزي للحركة الأسيرة اعتقال المناضل أحمد نصر من قبل الحكومة المقالة في غزة منذ تاريخ 18/5/2009.

وأشار المكتب في بيان وصل معا نسخة منه الى ان أحمد نصر عضو في اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية، وعضو في المجلس الثوري وعضو سابق في المجلس التشريعي وتولى منصب أمين سر المجلس التشريعي السابق، بالإضافة لكونه عضو في لجنة المتابعة العليا في غزة، وعضو اللجنة التحضيرية ولجنة العضوية للمؤتمر السادس لحركة فتح هذا عدا عن كونه أسير سابق محرر حيث أمضى في المعتقلات الإسرائيلية لمدة تتجاوز خمسة عشرة سنة.

وأضاف البيان :"أن حركة حماس في غزة قد قامت باعتقال المناضل أحمد نصر بتاريخ 26/07/2008، والعديد من الأسرى المحررين، كما قامت بفرض الإقامة الجبرية على أبو النصر مرات عديدة كما قامت بمصادرة وإتلاف هويته وجواز سفره ومنعه من السفر عدة مرات".

واكدأن الحركة الأسيرة برمتها تحمل قيادة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل أحمد نصر الذي يعاني من مرض القلب والضغط والسكري وتضيق في الشرايين وقد أجريت له عدة عمليات قلب في الضفة الغربية وفي الأردن في الفترة الأخيرة.