الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطاب لنصر الله اليوم في ذكرى الانسحاب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 12:54 )
بيت لحم- معا- يلقي اليوم الاثنين حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، خطابا بمناسبة الاحتفال بالانسحاب الإسرائيلي من لبنان.

ومن المتوقع أن يتعرض خطاب نصر الله إلى دور المقاومة في عملية تحرير لبنان من الاحتلال، كما سيعرج إلى التطورات المحلية والاقليمية، والحديث عن الخطر الاسرائيلي في ضوء المناورات التي تقوم بها إسرائيل مؤخرا والكشف عن شبكات تجسس إسرائيلية في لبنان.

كما ينتظر أن يتناول الخطاب اتهامات مجلة "دير شبيغل" الألمانية للحزب بالتورط في عملية اغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق وأسباب خروج هذه الاتهامات في هذا التوقيت.

وكان الحزب أصدر بيان نفى فيه هذه الاتهامات وطالب المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال الحريري بالتصرف بحزم تجاه ما نشرته مجلة "دير شبيغل" الالمانية عن احتمال تورط الحزب في اغتيال الحريري، نافيا تورطه بتلك الجريمة لكن المجلة عادت وأكدت ما نشرته وعبرت عن تمسكها به.

واعتبر حزب الله ما نشرته المجلة الالمانية معلومات مفبركة وبوليسية، مؤكدا ان الهدف من هذه الحملة التأثير على الانتخابات النيابية اللبنانية المقبلة، والتي تبدو المعارضة في طريقها للفوز بها وهو ما لا يعجب الجهات التي تقف وراء المعلومات.

ووصف الحزب ما أعلنته "دير شبيغل" عن وجود أدلة جديدة تثبت تورطه في اغتيال فيق الحريري بانها اتهامات "سخيفة مدسوسة ومختلقة".

يذكر أن إسرائيل انسحبت في الخامس والعشرين من أيار 2000 من الاراضي المحتلة في جنوب لبنان بعد أن جوبهت بمقاومة ضارية طيلة سنوات الاحتلال التي بدأت في العام 1982، يتحل مكانها قوات تابعة للامم المتحدة.