الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 10:38 )
نابلس- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس دراسة المستوى الثالث لقادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المحافظة والتي أقيمت في مدرسة العائشية الثانوية للبنات بإشراف كامل من وزارة التربية والتعليم- الإدارة العامة للنشاطات الطلابية / دائرة الكشافة والمرشدات.

وحضر حفل الختام محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن ومديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب ومدير دائرة الكشافة والمرشدات أ. فواز الدروبي، ورئيسة قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي أ. سحر مجدوبة ورئيسة قسم النشاطات أ. سمر القدح ومدير تربية طوباس أ. محمد زكارنة والنائب الإداري لمدير تربية طوباس أ. سائد قبها ومدير عام مديرية الشباب والرياضة أ. غسان قبها ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف أ. مروان وشاحي ومشرفي الكشافة في مديريات التربية والتعليم الذين شاركوا في تدريب القادة والقائدات ومديرة مدرسة العائشية للبنات أ. عواطف المصري وعدد من المتدربين من قادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس محافظة نابلس ومديري ومديرات المدارس.

ورحبت مديرة التربية والتعليم بالحضور وشكرت في كلمتها كل من ساهم في إنجاح هذه الدراسة محملة الدارسين أمانة نقل ما تعلموه إلى الطلبة في المدارس.

بعد ذلك ألقى الدكتور جمال محيسن محافظ نابلس كلمة شكر فيها وزارة التربية والتعليم ومديرية تربية نابلس على عقد مثل هذه الدراسة لما لها من أهمية قصوى.

في حين ألقى كلمة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية مدير دائرة الكشافة والمرشدات أ. فواز الدروبي حيث رحب فيها بالحضور ناقلا تحيات وزيرة التربية والتعليم العالي ووكيل وزارة التربية والتعليم والوكلاء المساعدين ومدير عام النشاطات الطلابية أ. الهام عبد القادر محيسن، وأشار في كلمته بسعادته التامة لوجود هذه النخبة من المعلمين، معرباً عن اهتمام الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بهذه الكوادر الشبابية كما بين في كلمته أهمية الالتزام بتقاليد رفع العلم الفلسطيني.

كما شكر مديرة التربية ورئيسة قسم النشاطات في المديرية على إتاحتهم الفرصة لعقد مثل هذه الدراسة والتي هي "حاجة ماسة وضرورية لمعلمينا ومعلماتنا في الميدان"، وشكرهما على إعدادهما الجيد وتوفير كافة متطلبات هذه الدورة متمنياً أن تعمل هذه الدراسة على نقلة نوعية في الحركة الكشفية في المحافظة نتيجة الخبرات التي اكتسبها المتدربون، كما بارك للخريجين متمنياً الالتقاء بهم في دورات قادمة.

وفي نهاية الحفل قام محافظ نابلس ومديرة التربية والتعليم ومدير دائرة الكشافة والمرشدات ورئيسة قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم ورئيسة قسم النشاطات في مديرية نابلس ومدير تربية طوباس بتوزيع الشهادات والدروع على مستحقيها.