السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة السويدية تمنح الاغاثة الطبية واطباء لحقوق الانسان جائزة نوبل

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا - منح اتحاد الشبيبة الاشتراكية السويدية جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ومنظمة اطباء من اجل حقوق الانسان جائزة نوبل للسلام الخاصة بالاتحاد.

وجاء منح الاغاثة الطبية الجائزة تقديرا للجهود والنشاطات التي تقوم بها ودورها في الحقل الطبي وما تقدمه من خدمات طبية للشعب الفلسطيني، اضافة الى جهودها في المحافل الدولية للدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني والطواقم الطبية.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية تقدم خدماتها لحوالي مليون ونصف المليون انسان في الاراضي المحتلة ،كما تصل خدماتها الى ما يزيد عن خمسمائة قرية ومخيم ومدينة.

وتنفذ الاغاثة اليوم برنامج طوارئ شامل لاسناد اهالي قطاع غزة واحتياجاتهم الانسانية.

وتتمتع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية بسمعة ومكانة متميزة، وقد سبق ان حصلت على جائزة نبيلة بربر لتعليم الكبار، كما حازت على جائزة منظمة الصحة العالمية عام 2001 لتميزها في بناء انظمة الرعاية الصحية الاولية.

واعتبرت الاغاثة الطبية حصولها على الجائزة بمثابة انجاز ليس لها فقط بل لطواقمها الطبية والمتطوعين والعاملين فيها ولجميع ابناء شعبنا الفلسطيني .

وسيقوم وفد من اتحاد الشبيبة الاشتراكية السويدية بزيارة الاراضي الفلسطينية لتسليم الاغاثة الطبية الجائزة خلال الفترة القادمة.