السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوا: مؤسسة التعاون تؤكد اسمرار خدماتها للمعاقين بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- اكدت مها الشوا مديرة مؤسسة التعاون في محافظات غزة أن المؤسسة ستسعى لاستمرار مشروع تقديم خدمات التأهيل المجتمعي المقدم لجرحى الحرب على غزة بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة للمشروع، وسيخصص للمعاقين ومبتوري الأطراف.

وأضافت في على هامش زيارة قام بها وفد من مؤسسة التعاون الدولية لعدد من جرحى الحرب داخل منازلهم، في محافظة شمال غزة، للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة، أن المشروع يتعامل مع 433 جريح من المحافظة، وستواصل المؤسسة خدماتها المقدمة لنحو 120معاق فيما بينهم.

وقالت الشوا: "ان المشروع المقدم لجرحى الحرب على غزة يتعامل أيضاً مع نحو 997 جريح بسبب الحرب، من بينهم نحو 20% من المعاقين".

وكان الوفد تفقد أحوال ثلاثة جرحى من أكثر الحالات المتضررة والمستفيدة من المشروع، وهم الجرحى: فريال عاشور من بيت حانون، وكريمة الكفارنة، وهشام أبو سلطان.

واعتبرت الشوا تنفيذ مشروع الدعم الطارئ بالشراكة مع الإغاثة الطبية ساهم في الوصول لجميع الجرحى من ذوي الاحتياجات للخدمات التي يقدمها المشروع، مثمنة دور الطواقم العاملة في المشروع.

وقالت:" استطاعت الفرق الطبية والنفسية المنفذة للمشروع بناء علاقة ثقة وتفاهم مع الحالات المستفيدة، وهو ما حقق أكبر استفادة للمعاقين والجرحى من الحرب".

من جانبه أطلع مصطفى عابد منسق المشروع وفد مؤسسة التعاون على حالات الجرحى الذين يتلقون الخدمات التي يقدمها المشروع، مبيناً طبيعة عمل المشروع التي هدفت إلى منح المستفيدين حالة من الثقة، والتكيف رغم الإعاقة التي لحقت بهم.

وأكد أهمية أن يقوم المشروع بتشغيل المعاقين بسبب الحرب، خصوصاً من كبار السن.

وشرح عدد من الجرحى الذين شملهم المشروع طبيعة احتياجاتهم، والأدوات المساعدة التي يحتاجها المعاقون منهم.