السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية شراكة بين المعهد التقني العالمي و(SIG) الأردني

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 14:59 )
رام الله - معا - أكد نور الدين خروب، المدير العام، رئيس مجلس إدارة المعهد التقني العالمي (UTI) برام الله أن المعهد يعد حالياً لتوقيع اتفاقية شراكة مع أحد المعاهد التعليمية والمختصة بالإدارة في الأردن.

وأوضح خروب أن الترتيبات تجري حالياً على قدم وساق لتوقيع اتفاقية شراكة ما بين المعهد التقني العالمي، ومعهد (SIG) في الأردن، والمختص في مواضيع وبرامج الإدارة.

واشار خروب إلى أن هذه الخطوة تهدف بالأساس، للارتقاء بمستوى طروحات المعهد وبرامجه التدريبية في هذا المجال، خاصة وأنه يحظى باهتمام واسع من قبل شريحة واسعة في المجتمع الفلسطيني.

بدوره أكد د. نائل ديدس مدير معهد (SIG) الأردني أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لبرامجه التدريبية التي بدأها المعهد في عدد من الدول العربية المجاورة، مشيراً إلى أنها ستنعكس ايجاباً في تنمية المهارات الإدارية وتطوير مستوى التعليم الإداري لما يخدم ويلبي طموحات القطاعات الشبابية في البلدين الشقيقين.

وكان وفداً من المعهد الأردني للإدارة (SIG) حل ضيفاً على المعهد التقني العالمي بمقره بمدينة رام الله، حيث بحث الجانبان أسس التعاون المشترك، وأثمرت الزيارة عن الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة خلال الأيام القليلة القادمة.

ويشار إلى أن الـ(UTI) تربطه عدة اتفاقيات شراكة وتوأمة وتعاون مشترك مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والتعليمية المحلية والعربية، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطته التطويرية التي اقرّها للعام الحالي.