الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يناقش مع ممثلي التمريض تشكيل أول مجلس فلسطيني

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 15:22 )
غزة- معا - عقد وزير الصحة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم في مكتبه بغزة اليوم اجتماعا مع ممثلين عن التمريض في القطاعات غير الحكومية ضم د. محمد العكلوك ممثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا" ود. بسام أبو حميد عميد كلية الصحة العامة وأ. محمد المقادمة نقيب الممرضين بغزة وممثل عن وزارة الصحة ضم أ.خليل شقفة مدير وحدة التمريض.

وناقش الوزير المقال مع الحضور اقتراح تشكيل أول مجلس فلسطيني للتمريض يشمل الجميع بحيث يمثل أعضاؤه ممثلين عن نقابة التمريض ومؤسسات المجتمع المدني ووكالة "الانروا " والاتحادات الصحية الأهلية والخدمات الطبية العسكرية بالإضافة إلى الكفاءات العلمية والمميزة في مجال التمريض.

وأكد الوزير المقال انه منذ تسلم مهام وزارته وهو يضع على سلم أولوياته تطوير هذا القطاع الذي يعد المكمل الثاني لوزارة الصحة المقالة من خلال مشاركة الجميع، معتبرا تشكيل المجلس الفلسطيني للتمريض سيسهم بلا شك في تحقيق نقلة نوعية في عمل التمريض.

وشدد الوزير المقال على أهمية تضافر الجهود في هذا الجانب من اجل تأهيل وتطوير الممرض الفلسطيني الذي اثبت مدى انتمائه الحقيقي للوطن خلال فترة الحرب على غزة في سبيل خدمة المواطن وقدم عدد من الشهداء والجرحى في صفوفه وهو يحاول انقاد ما يمكن انقاده من الجرحى والمصابين.