السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرقابة بتشريعي غزة تناقش مع وزير المواصلات المقال عدة قضايا

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - ناقشت لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في كتلة التغيير والاصلاح بالمجلس التشريعي اليوم الاثنين عددا من القضايا الهامة مع وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة المهندس أسامة العيسوي، في مقر المجلس بغزة بحضور رئيس لجنة الرقابة النائب يحيى موسى ومقرر اللجنة النائب هدى نعيم والنائب سيد أبو مسامح والنائب سالم سلامة والنائب جمال نصار.

وافتتح اللقاء رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس النائب يحيى موسى مشيدا بعمل وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة والجهود التي تبذلها في خدمة المواطنين والتخفيف عنهم ومساعدتهم فيما يخص قطاع النقل والمواصلات.

وشدد النائب موسى على ضرورة وضع ضوابط لعمل الدراجات النارية والمركبات التي تسير بدون لوحات تسجيل بهدف السلامة المرورية والأمنية للقطاع وسكانه، كما طالب بتحسين الوضع المروري في القطاع والمتابعة المستمرة في هذا الشأن من أجل الوصول إلى درجة كبيرة في السلامة المرورية حفاظا على حقوق المواطنين وحياتهم.

من جانبه استعرض وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة المهندس أسامة العيسوى انجازات وزارته والعقبات التي تقف أمام عملها، وأكد أن وزارته تعمل على عدد من الملفات منها إنهاء ظاهرة سيارات "البودي" وكذلك ظاهرة المركبات بدون لوحات تسجيل خاصة أنها تشكل خطر على الأمن العام للمواطنين.

كما أكد أن وزارته أعطت تسهيلات لأصحاب مدارس تعليم السيارات لتقوم بعمل تدريبات لقيادة الدراجات النارية وإعطاء الرخص اللازمة لمن يرغب في قيادة دراجة نارية, مبينا أن وزارته بالتعاون مع جهات الاختصاص ستعمل على استصدار بطاقة لجميع السائقين في النقل العام.