الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس- مركز انسان يستقبل الكاتبة المقدسية سهاد قليبو

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 17:33 )
القدس - معا - استضافت جامعة القدس- مركز انسان لدراسات الجندر أمس الأول، أبنة القدس والكاتبة المقدسية وسفيرة القدس أ.سهاد قليبو وذلك للحديث عن كتابها الصادر مؤخرا الذي يحمل عنوان "الاسلام .. القدس، بنو اسرائيل؟ ...اليهود؟" حيث يتعرض الكتاب إلى الأخلاق الإسلامية خلال الحروب وعن مكانة المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة والهيكل المزعوم وأصل اليهود وبني إسرائيل.

أعربت أ. قليبو عن سعادتها لتواجدها داخل الحرم الجامعي لجامعة القدس، واستعرضت مسيرة حياتها وبدايات كتاباتها خاصة المقالات وفي خضم الحديث عن كتابها، سردت قليبو التاريخ اليهودي مستشهدة بكتب العهد القديم والكتب التاريخية والقرآن الكريم وقصص الأنبياء، خاصة وان كتابها المذكور يحمل كل هذه الشواهد على مر العصور والأزمنة.

وتطرقت أ. سهاد للحديث عن اخلاق الاسلام في الحرب والسلام، وكيف كان رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم يعامل أسرى الحرب وجثث الموتى مع أنه رأى كيف فعلت هند بجثة عمه حمزة وعندها حرمت على المسلمين التمثيل بالجثث.

وفي ختام اللقاء شكر د. غسان محيبش منسق مساق بيت المقدس عبر التاريخ أ. سهاد قليبو على حضورها المميز واللقاء المثمر والكتاب القيم الذي اضفى الكثير من المعلومات التاريخية التي تستحق الرجوع لها لمعرفة هذه التفاصيل والتسلح بها.