الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شركاء للإغاثة والتنمية والتطوير يشرع بالإعداد لمؤتمره الأول

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 20:34 )
غزة - معا -شرع اتحاد شركاء للإغاثة والتنمية والتطوير في الإعداد لمؤتمره الأول، تحت عنوان "واقع المؤسسات الأهلية، آفاق وتحديات"، والذي يرمي لتسليط الضوء على واقع العمل المؤسساتي في المجتمع الفلسطيني والنهوض به.

وذكرت اللجنة الإعلامية للمؤتمر في بيان وصل لوكالة معا أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لعقد المؤتمر خلال شهر حزيران القادم، وقالت في بيان لوسائل الإعلام: سيتخلل المؤتمر عرض مجموعة قيمة من أوراق العمل المقدمة من الباحثين المعنيين بمجال العمل الأهلي، وذلك سعياً للخروج بتوصيات وسياسات عملية تهدف إلى الارتقاء بدور هذه المؤسسات".

وأضافت أن "المؤتمر سيتناول مختلف جوانب العمل الأهلي، لاسيما ما يتصل بالنظم الإدارية والمالية، وكذلك تجنيد الأموال، وعلاقة المؤسسات بالمجتمع المحيط"، مشيرة إلى دور المؤسسات الأهلية في دعم المجتمع الفلسطيني. وأفادت اللجنة، أن المؤتمر يسعى لتشخيص واقع المؤسسات الأهلية، وتحديد جوانب الخلل وسبل معالجتها وتقوية الروابط بين المؤسسات الأهلية والخروج بإستراتيجية شاملة لتطوير وتعزيز دور العمل الأهلي في فلسطين.

وأوضحت أن المؤتمر سيوفر فرصة هامة لإطلاع المشاركين من قيادات العمل الأهلي والمختصين بالمعوقات والمشاكل التي تحول دون الارتقاء بأداء المؤسسات الأهلية وتطوير بنيتها الإدارية، وكذلك اقتراح سياسات واستراتيجيات تكفل تحقيق التكامل في الأدوار والارتقاء بمستوى الأداء وترفع كفاءة المهام المنفذة، وتعزز التواصل والاتصال مع مختلف الجهات الحكومية والاغاثية سواء المحلية منها أو الدولية.

وأكدت اللجنة الإعلامية، أن المؤتمر يشكل فرصة كبيرة للالتقاء وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين مختلف قيادات العمل الأهلي والمختصين في هذا المجال سواء في المستوى الأكاديمي أو المستوى العملي. وذكرت أن المؤتمر يهدف للتعرف على طبيعة آليات العمل القائمة في المؤسسات الأهلية، وتشخيص مواطن الضعف والخلل في البنية الداخلية لمؤسسات العمل الأهلي، وكذلك رسم سياسة لتطوير وتنمية الموارد البشرية في المؤسسات الأهلية، ودراسة الفرص والتحديات أمام المؤسسات الأهلية، إضافة لدراسة متطلبات المؤسسة النموذجية، والإسهام في نشر المعرفة وتبادل الخبرات للنهوض بمؤسسات العمل الأهلي، والعمل على ترسيخ التعاون المشترك لإنجاح رسالة المؤسسات الأهلية.