الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص يعقد إجتماعة الاسبوعي

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- عقد المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع في غزة اجتماعه الأسبوعي، بحضور جميع رؤساء واعضاء مجالس الادارة الممثلين في المجلس التنسيقي في مقر الغرفة التجارية بغزة.

وافتتح الجلسة محمود اليازجي أمين سر المجلس التنسيقي في محافظات غزة و رحب بالسادة ممثلين المؤسسات الأعضاء في المجلس التنسيقي، كما شكر علي الحايك وطاقم اتحاد الصناعات الفلسطينية على المجهودات التي بذلوها خلال فترة تسلمهم أمانة سر المجلس التنسيقي.

وأوضح اليازجي أهمية متابعة الأعمال والقضايا والقرارات التي اتخذت خلال الفترة السابقة ومتابعة عمل اللجان التي تم تشكيلها في السابق والعمل على تفعيلها، مؤكدا استقلالية المجلس التنسيقي في غزة مع المحافظة على التنسيق والتواصل مع الضفة الغربية في القضايا المشتركة التي تخص القطاع الخاص الفلسطيني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة القضايا التي يعاني منها القطاع الخاص الفلسطيني في محافظات غزة نتيجة الحصار وإغلاق المعابر التجارية، كما تم مناقشة المشاركة في المؤتمر والمعرض العربي الفلسطيني لإعادة إعمار غزة والذي سوف يقام في جمهورية مصر العربية برعاية الجامعة العربية في الفترة من 21-22-6-2009، حيث تم الاتفاق على توحيد الجهود للمشاركة في المؤتمر والمعرض العربي الفلسطيني وإرسال قائمة موحدة من كافة المؤسسات للزائرين بعد عمل الاتصالات اللازمة لمعرفه العدد المسموح به للزائرين من قطاع غزة.

وتم تكليف المدراء التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص بتحضير تقرير تفصيلي عن حجم الدمار والخسائر المادية لمختلف القطاعات التي دمرت في غزة لعرضة في المؤتمر.

وتطرق المجلس التنسيقي خلال الإجتماع إلى ما يروج له الجانب الاسرائيلي من نيتة لاغلاق معبر معبر ناحل العوز وتحويل توريد البترول والغاز إلى معبر كرم أبو سالم والمشاكل المترتبة على هذة الخطوه، والتي سوف تؤدي إلى إرباك العمل في شركات البترول والغاز، منوهاً أنه تم الاتفاق على تزويد أمانة سر المجلس بأي جديد في هذا الموضوع حتى يكون التحرك بشكل جماعي لمواجهة مخاطر هذه القضية الهامة.

وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون على ضرورة التواصل المستمر بين مؤسسات القطاع الخاص في محافظات غزة في كافة القضايا المشتركة.