الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 8 عمال بانهيار عقد مبنى قيد الانشاء في نعلين

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا- أصيب ثمانية عمال فلسطينيين عندما انهار سقف أحد المباني قيد الإنشاء "عقد" في قرية نعلين غرب رام الله.

وهرعت إلى مكان الحادث سيارات الاسعاف وطواقم من الدفاع المدني واهالي القرية للمشاركة في انقاذ العمال من بين انقاض السقف المنهار.

وأكد د. وائل قعدان مدير الدائرة الصحية في جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، في حديث لـ "معا" أن اربع سيارات إسعاف تابعة للجمعية هرعت إلى مكان الحادث ونقلت ثمانية مصابين إلى مستشفيي رام الله الحكومي والشيخ زايد، ووصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وقال شهود عيان لـ "معا" إن حوالي 30 عاملاً كانوا في موقع البناء الذي تعود ملكيته للمواطن فيصل الخواجا وتبلغ مساحته حوالي 800 متر مربع، عندما حدث الإنهيار بشكل مفاجئ، وعلى ما يبدو بسبب سوء الدعائم التي يرتكز عليها السقف الذي كانوا يضعون الاسمنت فوقه.

ووصلت إلى المكان قوة من الشرطة الفلسطينية وفتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث.

وبدوره طالب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين اليوم الثلاثاء، الجهات المسؤولة في السلطة بفتح تحقيق في ملابسات حادث انهيار سقف أحد المباني قيد الإنشاء في نعلين غرب رام الله، ما أدى إلى إصابة ثمانية عمال فلسطينيين إصابات خطيرة وتعريض حياة العشرات منهم للخطر.

كما وجه سعد الشكر لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني والإسعاف على الجهود التي بذلوها ويبذلونها باستمرار في إنقاذ حياة العمال والمواطنين الفلسطينيين، وقد علم الاتحاد ان الإصابات الثمانية نقلت إلى مستشفيي رام الله الحكومي والشيخ زايد، حيث وصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى طفيفة.

واعتبر سعد أن هناك تقصير من حيث التفتيش والرقابة على المنشآت حديثة البناء الأمر الذي يتسبب بتكرار هذه الحوادث المؤسفة، حيث يذهب ضحيتها عشرات العمال الأبرياء، مشددا على ضرورة مراعاة قواعد الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة.

وقد أعرب سعد عن أسفه حيال هذا الحادث المؤسف الذي وقع في نعلين وراح ضحيته ثمانية عاملين بسبب سقوط دعائم البناء التي لم يحكم عملها جيدا، داعيا إلى اخذ العبر واخذ الحادث على محمل الجد.