الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي امام لجنة الخارجية والامن- نعد انفسنا لكافة الخيارات مع ايران

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 19:09 )
بيت لحم- معا- تطرق رئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي اليوم الثلاثاء في اجتماع لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست للملف النووي الايراني.

واكد انه كرئيس للجيش يعمل على اعداد الجيش الاسرائيلي لكافة الاحتمالات، خاصة ان ايران ما زالت تعمل على امتلاك السلاح النووي والذي يعتبره يشكل خطرا كبيرا على أمن ومستقبل اسرائيل وكذلك على منطقة الشرق الاوسط، "وهذا ما يدفعنا كجيش أن نكون مستعدين وجاهزين لتنفيذ كافة الخيارات".

وبحسب ما نشرت اليوم "هآرتس" فان قائد الجيش تطرق الى المفاوضات الجارية بين ايران والولايات المتحدة في هذا الموضوع، "ولكن ذلك لا يمنع ان نعمل على اعداد انفسنا خاصة اننا لا نعلم الى ما ستؤول اليه هذه المفاوضات".

وتضيف الصحيفة ان شمعون بيرس رئيس اسرائيل تطرق اليوم لنفس الموضوع وكذلك لكوريا الشمالية وقال: "لا يمكن المرور عن ما يحدث في كوريا وايران، ويجب على العالم ان يكون موحدا ويعمل بشكل فعال ضد سياسة ايران وكوريا الشمالية النووية".

واضاف "يوجد في ايران وكوريا شعوب متعطشة للحرب وقيادات هذه الدول تستثمر اموالا طائلة لامتلاك السلاح النووي".

يذكر أن رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو امام اعضاء الليكود خاصة الوزراء وضح امامهم امس مبررات اخلاء بعض البئور الاستيطانية في الضفة الغربية وذلك للتعاون مع اميريكا في الملف النووي الايراني، وطالبهم في هذه المرحلة المهمة من عمر اسرائيل ان يدعموا قرار الحكومة وكذلك ان يكونوا موحدين في ظل وجود تحديات كبيرة لم تمر في السابق على اسرائيل، وفي نهاية الحديث لكي يطمئن وزراء الليكود اكد "اننا نعلم انه يوجد من يقف ضد ايران وسعيها لامتلاك السلاح النووي ولكن في النهاية من سيعمل على انهاء هذا الملف؟ بالتأكيد نحن".