الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاب القوى يجتمع مع عدد من اساتذة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 19:46 )
رام الله - معا - شروق زيد الدائرة الاعلامية للاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى - بناء على توجيهات اللجنة الاولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب القاضية الى اتباع منهجية علمية في انتقاء واعداد الرياضين على مستوى كافة الالعاب بادر اتحاد العاب القوى برئاسة اياد العملة في عقد لقاء مع مجموعة من الاكاديميين الرياضيين في جامعة النجاح الوطنية بمحافظة نابلس لبحث السبل الكفيلة بتطبيق سياسة اللجنة الالومبية لتطوير الرياضة الفلسطينية في جميع المحافل .

وشارك في اللقاء عضو الاتحاد ابراهيم مخامرة رئيس لجنة المنتخبات ، وتعذر رئيس الاتحاد اياد العملة من الحضور لتزامن ذلك مع مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الاولمبية في رام الله . كما وشارك الدكتور عبد الناصر القدومي عميد كلية الرياضة في جامعة النجاح ،والدكتور عماد عبد الحق المتخصص في الانتقاء الرياضي و أسعد الجولاني المتخصص في العاب القوى وعضو سابق في المنتخب الوطني الاردني والحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 110م حواجز في بطولة الاستقلال في الاردن وعلى الميدالية البرونزية لمسابقة 100م في البطولة العربية .

وبحث الاجتماع بتشكيل لجنة علمية للانتقاء الرياضي على صعيد كافة الرياضات تشمل في عضويتها اربعة اعضاء متخصصين يضاف لهما عضوان من كل اتحاد في حالة البت في الاتحاد المعني .

كما وقرربعمل اختبارات فعاله للاعبين وتوجيه كل لاعب الى اللعبة التي تتوافق وطبيعته البيولوجية والسكيولوجية والعضلية والعضوية،واعداد برنامج تدريبي متقدم باشراف مدربين دوليين ومهرة . كما وقرر تشكيل للجنة فنية لمتابعة اللاعبين من معسكرات تدريبية واشراف على برامج التدريب الرياضي .
وابدى الاكاديميين استعدادهم التام لحضور فعاليات البطولة المركزية التي يقيمها الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى في حزيران القادم والاشراف على عملية انتقاء الاعبين واجراء الاختبارات الكفيلة بتشكيل المنتخب الوطني الفلسطيني المؤهل والجدير لتمثيل فلسطين في البطولات العربية والدولية .
وعلى ذلك اختتم الاجتماع على ان يتم عقد لقاءات اخرى في الفترة المقبلة للنهوض بالرياضة الفلسطينية.