الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تعقد اجتماعاً موسعاً لكوادرها التنظيمية وكتلها النقابية

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:36 )
طولكرم -معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم، اجتماعاً موسعاً لهيئات الجبهة في المحافظة، بحضور فتحي أبو زيد عضو اللجنة المركزية للجبهة، ومحمد علوش سكرتير الجبهة في المحافظة، حيث تم استعراض ومناقشة الأوضاع السياسية والأوضاع الداخلية الفلسطينية والقضايا والأوضاع التنظيمية والنقابية، مؤكدة على أهمية انتظام الاجتماعات لكافة الهيئات ووضع خطط العمل للمرحلة المقبلة.

وأكدت الجبهة أن القضية الفلسطينية وان الساحة الفلسطينية تمر بوضع غير مسبوق في ظل استمرار حالة الانقسام الداخلي السياسي والجغرافي واستغلال ذلك من قبل دولة الاحتلال من خلال التوسع الاستيطاني والمضي في سياسات مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وجدار الفصل وعزل ومحاولة تهويد مدينة القدس وفرض الحصار المفروض على قطاع غزة ومواصلة سياساتها وإجراءاتها العدوانية في كافة المحافظات وتضييق الخناق على أبناء شعبنا وإغلاق مداخل المدن بالحواجز والبوابات والسواتر الاحتلالية.

وقالت الجبهة "علاوة على الانقسام الحاصل سياسيا وجغرافيا وديمغرافيا بين شطري الوطن فهناك تزايد من مخاطر الانزلاق نحو تفتيت وحدانية التمثيل واستقلالية القرار الوطني والمس بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، إلى جانب وجود حكومة إرهاب يمينية متطرفة في إسرائيل تتنكر لحقوق شعبنا الفلسطيني ولمبادئ عملية السلام القائمة على أساس حل الدولتين وتتنصل من الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية وتصر على مواصلة سياساتها الاستيطانية وإجراءات تهويد وأسرلة القدس وخلق الوقائع المادية على الأرض لإجهاض فكرة إقامة الدولة الفلسطينية ".

ورأت الجبهة أن المواجهة الحقيقية لجملة الأخطار والتحديات التي تواجه المشروع الوطني، مشروع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده تتطلب توحيد كل الجهود باتجاه استئناف الحوار الوطني الشامل الجاد والحقيقي بمشاركة كافة قوى وأطياف ومكونات الشعب الفلسطيني من اجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وان يتم تغليب المصلحة الوطنية العليا على كل الحسابات والمصالح الضيقة والفئوية استناداً الى سياسات وبرامج عمل واضحة نابعة من إستراتيجية وطنية واحدة وما يتطلبه ذلك من توفير كل عوامل النجاح للحوار الوطني الشامل.

وحيّت وثمنت جبهة النضال الشعبي خلال اجتماعها انعقاد المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، مهنأة أعضاء المجلس الإداري والأمانة العامة للاتحاد على نجاح أعمال المؤتمر، مؤكدة على أهمية إعادة ترتيب أوضاع الاتحاد وتكريس الحياة الديمقراطية داخل هيئاته وتفعيل دوره كمؤسسة من مؤسسات م. ت . ف، وحيت كافة المشاركات في المؤتمر من كافة الفروع في الخارج والداخل، وتوجهت بتحية الإجلال إلى شهداء شعبنا والى أسرى وأسيرات الحرية في سجون الاحتلال.

وشارك في الإجتماع " لجنة الفرع وسكرتيري المناطق التنظيمية، وسكرتيري كتلة نضال المرأة، وكتلة نضال العمال، وكتلة نضال المعلمين، وكتلة نضال الطلبة، واتحاد شباب النضال الفلسطيني ".