السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يستنكر قرار ابعاد الاسير عزام الى غزة

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 18:38 )
نابلس- معا- استنكر نادي الاسير الفلسطيني اليوم، قرار ابعاد الاسير محمود سعيد صالح عزام من السيلة الحارثية قضاء جنين، والذي يعد اجحافا بحقة وبحق عائلته، ومنافيا للقوانين والمواثيق الدولية وخصوصا بان الاسير لم توجه له اي لائحة اتهام خلال سني عمرة (12عاما) التي قضاها متنقلا ما بين السجون الاسرائيلية .

يذكر بان الأسير عزام من جنين قد عانى من مرارة السجن منذ العام 1997 حيث عمدت سلطات الإحتلال العمل على ترحيله خارج فلسطين. وقال الأسير محمود أن قضيته فريدة ولا يوجد لها مثيل حيث طلبوا منه مغادرة البلاد فرفض لأن عائلته تسكن هنا وبعد خمسين يوماً في التحقيق حاولوا أبعاده للأردن لكن السلطات الأردنية رفضت استقباله، لانها ترفض سياسة الأبعاد للفلسطينيين ، وبعد مضي ستة شهور حاولوا مرة أخرى بأبعاده للأردن ورفضت السلطات الأردنية ذلك.

وأضاف الأسير أنه أعلن عن الأضراب عن الطعام، ورفضه لقرار سلطات الإحتلال لمرات عدة ولكن دون تحقيقه أية جدوى بذلك وأنه مكث في سجن الجلمة لمدة سنتين .

وأشار الأسير محمود الى انه عرض على المحكمة العسكرية أكثر من مرة دون وجود بند واحد يوجه الى أو أية تهمة ضده، وتم اخباره فقط أنه يجب ترحيله إلى خارج البلاد .

وبعد مرارة وقهر السجن وبعد 12عاما من الإعتقال وبعد أن تقدم بإلتماس للمحكمة منذ 25/3/2007 ، تم ترحيله الى غزة بالرغم من وجود عائلته في جنين .