السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة:مقر الوزارة وعلاوة موظفي القدس والأقدمية قضايا النقابة المقبلة

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 22:53 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الفرعية المنتخبة لنقابة الموظفين العموميين في وزارة الثقافة اجتماعا في مقر الوزارة برام الله، مع رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، حيث هنأ رئيس النقابة أعضاء اللجنة المنتخبين على نجاحهم في اجراء الانتخابات وتوزيع المناصب، ثم تم مناقشة العديد من المواضيع التي تهم موظفي وزارة الثقافة خاصة والموظفيين العموميين عامة.

وجرى ادراج عدد من القضايا على جدول أعمال نقابة الموظفين العموميين من أجل متابعتها وايجاد الحلول العاجلة بشأنها، وعلى رأسها موضوع مبنى وزارة الثقافة الذي يشكو موظفو الوزارة من وجود عدد من هوائيات الارسال والاستقبال لعدد من المحطات على سطحه ما تسبب في المرض لعدد من الموظفين بحسب ما يجمع الموظفون، بالاضافة الى كونه مبنى غير لائق بوزارة حكومية.. وقد تقرر مخاطبة جميع المستويات الحكومية لايجاد حل فوري لهذه المشكلة في غضون شهر.

وعلى صعيد المطالب العامة التي تشمل جميع العاملين في الوظيفة العموميية تم مناقشة وادراج قضايا العلاوات الاشرافية، وسنوات الأقدمية للمناضلين، وصرف علاوة ألف شيكل لجميع الموظفيين العموميين المقدسيين العاملين والمتقاعدين أسوة بزملائهم في قطاع التعليم. حيث سيتم التواصل الفوري والدائم مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل حل تلك القضايا على وجه السرعة.

وفي نهاية الاجتماع قدم أعضاء النقابة ورئيس نقابة الموظفين العموميين التهنئة لوزيرة الثقافة سهام البرغوثي على تسلمها منصبها، معبرين عن ارتياحهم للتعاون معها من أجل توفير البيئة الادارية والصحية المريحة للموظفين، آملين منها ومن مجلس الوزراء العمل بالسرعة من أجل نقل مقر الوزارة، وقد رحبت الوزيرة بأعضاء النقابة متمنية لهم النجاح في دورهم، معربة عن وقوفها التام الى جانبهم في المطالبة بتغيير مقر الوزارة.

يذكر ان انتخابات نقابة الوظيفة العمومية في وزارة الثقافة جرت يوم27-4-2009 وأفرزت كلا من عبد الكريم فتاش وشريف عصفور وفراس عبيد وسعيد ساعد وعائشة عوده وعائشه البرغوثي وأكثم البرغوثي.