الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إعلامنا" موقع الكتروني تفاعلي جديد للإعلاميين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 23:02 )
القدس -معا- يطلق مشروع دعم قطاع الإعلام في فلسطين الذي ينفذه صندوق التنمية التابع لـ"بي بي سي" العالمية، والممول من الاتحاد الاوروبي والحكومة الهولندية، اليوم (الثلاثاء) موقعاً الكترونياً تفاعلياً خاصاً بالإعلاميين الفلسطينيين بهدف تشجيع التشبيك والحوار بين الإعلاميين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويوفر موقع "إعلامنا" (www.ilamuna.ps) باباً للإعلاميين الفلسطينيين لطرح ونقاش القضايا المهنية التي تخص عملهم من خلال المنتديات المختلفة والمواضيع التي يطرحونها بأنفسهم، وآخر المعلومات حول مشروع دعم قطاع الإعلام. وهو موقع تفاعلي، بحيث يمكن المشاركين من الرد مباشرة على التعليقات وارسال رسائل خاصة لبعضهم البعض واضافة مجموعة من اصدقاء المهنة.

كما يوفر الموقع للمشتركين التواصل بين مدربي الـ"بي بي سي" والمتدربين من خلال الارتباط بموقع التدريب الالكتروني (ilearn) الذي يعطي الإعلاميين فرصة التدريب عن بعد، بعد ان يكونوا قد التحقوا بنظام "بي بي سي" للتدريب الالكتروني.

ومن خلال هذا الموقع يمكن للمستخدمين ايضاً التعرف على أخبار ونشاطات مشروع دعم قطاع الإعلام في فلسطين، والإطلاع على الدورات التدريبية التي يوفرها للإعلاميين العاملين في محطات الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، إضافة الى مواضيع حلقات النقاش وورشات العمل التي يعقدها المشروع وشروط وكيفية التسجيل لها.

وصُمم الموقع بحيث يتيح لوحدة البحث التابعة لصندوق التنمية في "بي بي سي" رصد حجم المشاركات ومستواها، والعلاقات المهنية التي تنتج من خلال الموقع، وذلك باستخدام اسلوب تحليلي معاصر، مما يساهم في تطوير الأفكار والمقترحات للمشاريع المستقبلية.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي يمول 80% من ميزانية المشروع الإجمالية البالغة 850 الف يورو (4 ملايين ونصف شيقل) بينما تمول الحكومة الهولندية الجزء الباقي. ويهدف المشروع، الذي يمتد على مدار عامين، الى النهوض بقطاع الإعلام بحيث يتعزز دوره المهني من اجل خدمة الجمهور والرأي العام من خلال الالتزام بالمعايير الاعلامية المهنية العالمية ضمن السياق الفلسطيني. اضافة الى تشجيع العمل على التشبيك والحوار بين الإعلاميين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.