الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ إبراهيم صرصور يشارك في مؤتمر حول التغذية الصحية

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 12:06 )
القدس- معا- بدعوة من شبكة عيادات ماس ماس للتغذية الطبية، شارك الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير في مؤتمر بعنوان " التغذية الصحية السليمة وضرورة التوعية لمنع الأمراض الناتجة عن السمنة الزائدة في المجتمع العربي في إسرائيل".

وذلك في بلدة عرعرة في المثلث الشمالي، حيث شملت أعمال المؤتمر جولة في معرض منتجات التغذية الصحية السليمة للشركات المشاركة، ثم كلمات ومحاضرات متخصصة في الموضوع.

في مداخلته قال النائب صرصور :" لو عمل مجتمعنا العربي بثقافة التغذية الصحية وآداب الطعام كما جاءت في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، لعاش معافى إلى حد بعيد ومتمتع بالصحة المطلوبة لنهضة الأمة وتطورها".

وأكد على أن الإسلام قد اهتم بشكل واضح بهذه المسألة ، وجعل في موروثه الحضاري باباً متخصصاً في اداب الطعام، وجعل من عملية الطعام أقدس من أن تكون عملية ميكانيكية، وإنما تحمل بعدا رسالياً تتوقف عليه عملية بناء أمة بأكملها.

وخلص إلى أن :" الإسلام قد وضع كذلك منظومة تعتبر أصولاً في فلسفة الوقاية من الإصابة بأمراض التغذية غير الصحية، وجعل من الرياضة بأنواعها الطريق إلى التخلص من أعراضها المختلفة"، مضيفا أن القرآن الكريم قد إشتمل في كثير من آياته على إشارات واضحة لأنواع الطعام الصحية ، والتي ما تزال مصدر إلهام لأهل الإختصاص في التغذية إلى درجة أصبحت معها مصدراً إستفادت منه الحضارة العالمية.